جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

89 حيوانًا هدية عيد ميلاد روبرت موجابي

الاحد 03 مارس 2013 | 02:37 مساءً
القاهرة - Gololy
420
89 حيوانًا هدية عيد ميلاد روبرت موجابي

في حين تعاني زيمبابوي من اضطرابات اقتصادية مؤثرة احتفل رئيس البلاد روبرت موجابي بعيد ميلاده في مدينة بيندورا، وذلك من خلال حفل باذخ حضره الآلاف من الزيمبابويين.

وفي عيد ميلاده ال89 قدمت لموجابي قطعة كعكة قيل إن وزنها يبلغ 89 كيلوجرامًا، قام بتقطيعها لاحقًا ترافقه زوجته وطفليه وهو يرتدي بدلة فاخرة وقبعة حمراء ثم أُطلق في الهواء 89 بالونًا احتفالًا بالمناسبة، ولوح الرئيس بيديه للحاضرين.

احتفالات موجابي تكلفت نحو 600 ألف دولار أمريكي; فبالإضافة إلى تلك المظاهر السابقة سكّت الحكومة قطع نقدية مطلية بالذهب تخليدًا لهذه الذكرى ومنحت السكان ساعة إجازة إضافية بهدف تنظيف شوارع المدينة قبيل موعد الاحتفالات، وقد تلقى موجابي 89 حيوانًا كهدية بمناسبة ذكرى ميلاده من رئيس البنك المركزي الزيمبابوي جيدون جونو، كما نشرت وسائل الإعلام المحلية إعلانات تشيد به، في حين انتقدته أخرى مشيرةً إلى أن صحته متدهورة وسبق أن سافر إلى آسيا لتلقي العلاج الطبي.

ونفى الرئيس، في خطابه الذي ألقاه بهذه المناسبة، المزاعم بأنه يحاول تخويف الناشطين السياسيين الذين ينافسون حزبه قبيل موعد الانتخابات، وحضّ أنصاره على مواصلة الدرب من خلال الفوز بالانتخابات والتصدي للإمبريالية قائلًا: «مازالت مكلفًا بمهمة إلهية من الله لخدمة هذا البلد».

هذا ويأمل موجابي أن يفوز بولاية أخرى متكونة من خمس سنوات في الانتخابات المقبلة.

عيد ميلاد روبرت موجابي
عيد ميلاد روبرت موجابي
روبرت موجابي