جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد الظواهري: نرفض الانتخابات لأنها مخالفة للشريعة الإسلامية

الاثنين 04 مارس 2013 | 03:11 مساءً
القاهرة - Gololy
793
محمد الظواهري: نرفض الانتخابات لأنها مخالفة للشريعة الإسلامية

أعرب محمد الظواهرى، أحد رموز السلفية الجهادية، عن رفضه خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، معتبراً أن فكرة الانتخابات فى حد ذاتها "مخالفة للشريعة".

شقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة، قال: "منذ البداية ونحن نرفض خوض الانتخابات لما تنطوى عليه من مخالفة شرعية، حيث تعطى السيادة للشعب وليس لله، كما نرفض النظام العلمانى وآلياته ونطالب بتطبيق الشريعة، مستندين فى ذلك إلى نصوص صحيحة".

الظواهرى أوضح أن أتباع السلفية الجهادية "لا يتنازلون عن المبادئ من أجل الواقع بل يطوعون الواقع ليتفق مع المبادئ"، مؤكداً أن موقفهم من الانتخابات "لا فصال فيه"، وأنهم يعملون فى المقابل على نشر هذا الفكر بين جموع الناس دون التقيد بجماعة أو تنظيم، "بل بصحيح الإسلام والتوحيد منتهجين كافة الطرق السلمية المنضبطة بضوابط الشرع".

وأكد أن التجارب تقول إن الانتخابات "لا تؤدى إلى تطبيق الشريعة"، حسبما تمخض عن انتخابات جرت فى أكثر من دولة، حسب قوله. وأضاف أن الشريعة تخضع فى نظام الحكم الديمقراطى لإرادة الشعب، وهو ما يخالف "الاستسلام الذى يجعل التوحيد لله والحكم لله"، غير أنه وصف الأجواء حاليًا بـ"الأفضل كثيرًا" مما سبق، حيث توجد حرية أكبر فى الدعوة وإبداء الرأى، إلا أن الوضع "لا يزال بعيدًا عما يصبون إليه".