جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سعاد أحمد.. قنبلة الكوميديا التي انفجرت في «ابن حميدو»

الثلاثاء 05 مارس 2013 | 02:11 صباحاً
القاهرة - Gololy
1995
سعاد أحمد.. قنبلة الكوميديا التي انفجرت في «ابن حميدو»

الفنانة المصرية الراحلة سعاد أحمد ورغم قلة أعمالها السينمائية إلا أنها تركت بصمة واضحة في مسيرة هذا المجال ويكفي دورها الأشهر في الفيلم الكوميدي "ابن حميدو" الذي قام ببطولته الراحل إسماعيل ياسين ونجم الكوميديا المتميز عبدالفتاح القصري.

سعاد أحمد جسدت في الفيلم دور زوجة عبد الفتاح القصري وقدما سويا ثنائي كوميدي وكانت مشاهدهما سويا من أبرز اللوحات الكوميدية في السينما المصرية فهي كوميديا تعتمد على الموقف والمفارقة وبعيدة عن التصنع والابتذال مقارنة ببعض نجوم هذا الجيل.

الفنانة الراحلة ولدت في يوم 28 مارس عام 1907 واشتهرت في بداية عملها كمنولوجست في شارع عماد الدين إلى أن قدمها المخرج توجو مزراحي في فيلم "العز بهدلة" عام 1937 مع الفنان شالوم وفي عام 1940 قدمها توجو مزراحي أيضا لتشارك نجم الكوميديا علي الكسار بطولة "ألف ليلة وليلة".

على مدى 28 عاما هو طول مشوارها السينمائي قدمت سعاد أحمد ما يقرب من 51 فيلم جسدت في أغلبها دور الحماة البسيطة ومن أهم الأفلام التي شاركت فيها "لهاليبو ، أحبك يا حسن ، غرام وانتقام ، عنتر ولبلب، ألف ليلة وليلة، العيش والملح، الخمسة جنية ، الأفوكاتو مديحة ، زينب، القلب له أحكام ، ابن حميدو" وقد توفيت سعاد أحمد في يوم 2 أغسطس من عام 1962.