جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صحفي أمريكي يكشف تصريحات خطيرة قالها البلتاجي عن هيكلة الداخلية

الخميس 07 مارس 2013 | 04:28 مساءً
القاهرة - Gololy
369
صحفي أمريكي يكشف تصريحات خطيرة قالها البلتاجي عن هيكلة الداخلية

قال الصحفي بمعهد «واشنطن إينستيتيوت» بأمريكا، إيريك تراجر إن الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، أكد له أنه مسئول عن إعادة هيكلة جهاز الشرطة، وأن أعضاء من جماعة الإخوان سيلتحقون به، مضيفاً أنه التقى البلتاجي وأجرى معه حوارا صحفيا سينشره خلال أيام، أكد فيه القيادي الإخواني انشغاله بهيكلة وزارة الداخلية، واهتمامه الشديد بإلحاق منتمين للجماعة بها.

البلتاجي من جانبه نفى ما ذكره الصحفي الأمريكي، مؤكدا أن تراجر خدعه وقدم نفسه إليه في الحوار على أنه صحفي من مجلة «فورين بوليسي»، وقال البلتاجي: خدعني إيريك، وقال لي إنه يعمل في فورين بوليسى، ولم أعرف الحقيقة إلا الآن، وللعلم فقد كان معه مترجم خاص يمكن الرجوع إليه لاستيضاح الأمر.

القيادي بجماعة الإخوان المسلمين تابع: لم أقل شيئا مما كتبه هذا المخادع، وكل ما تحدثنا عنه في مجال الأمن كان ردا على سؤاله لماذا لم أشغل أمين لجنة بالبرلمان مثل باقي أقراني في الجماعة مثل سعد الحسيني وأسامة ياسين، وأجبته بأنني كنت عضوا في لجنة الدفاع والأمن القومي، ومهتم بوضع الأمن في هذه المرحلة، لأنه يمثل حجر الزاوية في استقرار الوطن.

ونفى ما نشر حول مسئوليته عن إعادة هيكلة الشرطة وإلحاق إخوان بها، متسائلا: من الذي كلفني بهذه المسئولية في حين أنه ليست بيني وبين الرئاسة أي علاقات؟ وهل هناك تسجيل لدى المعهد يثبت إجراء حوار معي؟، مضيفاً لدىَّ مطالب من الداخلية بحكم عضويتي في المجلس القومي لحقوق الإنسان تتعلق بضرورة احترام حقوق المتهمين في أقسام الشرطة والسجناء في السجون، وألتقي قيادات الوزارة لتنفيذها .

من جانبه نفى مراد محمد علي، المستشار الإعلامي لحزب الحرية العدالة، صحة تصريحات الصحفي الأمريكي، الذي أجرى حوارا مع الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، بعد الحديث إعادة هيكلة وزارة الداخلية، وقال علي في مداخلة هاتفية لبرنامج «بلدنا بالمصري» على قناة «أون تي في»: إن معلومات الصحفي كاذبة تماما وعارية من الصحة والبلتاجي ليس مسئولا عن هيكلة الداخلية.

وأضاف: لا أعلم ما هي نية الصحفي الأمريكي، والبلتاجي قابل الباحث الأمريكي بالفعل ولكن حدث خطأ في الترجمة، كما طالب الجميع بأن يسمع الحوار مرة أخرى لمعرفة الحقيقة.