جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باراك أوباما متهم بالعنصرية ضد السود

الخميس 14 مارس 2013 | 05:43 صباحاً
القاهرة - Gololy
262
باراك أوباما متهم بالعنصرية ضد السود

أخذت الكتلة التي تمثل البرلمانيين السود في الكونجرس الأمريكي، على الرئيس باراك أوباما عدم تعيينه أي شخص أسود في حكومته الجديدة منذ إعادة انتخابه في نوفمبر الماضي.

رئيسة الكتلة «مارشا فادج» النائبة الديمقراطية عن أوهايو، قالت في رسالة إلى أوباما وهو أول رئيس اسود للولايات المتحدة: «وانتم تواصلون تعيين أبرز مستشاريكم، نريد أن نشير إلى أهمية أن تحصل كل مجموعة على مقعد على الطاولة، إن غياب أصوات تعددية يؤدي إلى تبني سياسيات ومشاريع تؤثر سلبا على السود»، موضحة أنه كون أغلبية كبيرة من السود حوالي 93% صوتت لأوباما في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر فهو أمر يزيد من سخط هذه المجموعة.

وانتقد باراك أوباما على تعيينه خصوصا رجالا من البيض في حكومته للولاية الرئاسية الثانية مثل تشك هيجل، وزير الدفاع، او جاكوب لي، وزير الخزانة، والوزير الأسود الوحيد في حكومة أوباما كان وزير العدل اريك هولدر الذي عينه بعد انتخابه في الولاية الأولى عام 2008.

يشار إلى أن اثنين من كبار أعضاء حكومة أوباما هما من السود: الممثل الأميركي للتجارة رون كيرك وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس، ولكن كيرك أعلن أنه سيتخلى عن منصبه.

الرئيس الأمريكي اختار السيناتور جون كيري لمنصب وزير الخارجية بعد سحب ترشيح رايس التي انتقدها الجمهوريون بعد الاعتداء على القنصلية الأمريكية في بنغازي بليبيا بتاريخ 11 ايلول/سبتمبر 2012.