جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

قصة زواج أسماء الأسد ببشار

الجمعة 15 مارس 2013 | 06:28 مساءً
القاهرة - Gololy
5231
قصة زواج أسماء الأسد ببشار

في إحدى إجازتها الصيفية إلى وطنها الأم سوريا، تعرفت هناك على زوجها المستقبلي ولكنها لم تكن تعلم; إذ قدمه لها أصدقائها بقولهم: «الدكتور بشار الأسد.. نجل رئيس البلاد» وبعد فترة نشأت بين أسماء فواز الأخرس وبين بشار صداقة قوية استمرت لسنوات.

وبعد يوم من تسلم بشار مقاليد الحكم عام 2000، فوجئت أسماء بطلبه يدها للزواج وفي اليوم التالي تم عقد القرآن وأصبحت أسماء الأخرس هي السيدة الأولى أسماء الأسد، وإن لم يكن زواجهما مرغوبًا فيه من عائلة الأسد; إذ كانت تنتمي إلى مذهب السنة في حمص، تلك المدينة الثائرة دومًا ضد النظام السوري، ويبدو أنها أحست بذلك فأرادت التقرب إلى الشعب السوري الفقير.

وبعد عام من الزواج قامت بتصميم برنامج إقراض الصغير لتفي باحتياجات أبناء الريف السوري; حيث أسست في يوليو عام 2001 جمعية «فيدوس» غير حكومية لتحسين حياة المجتمع الريفي وتعزيز نموه الاقتصادي عن طريق قروض مُيسرة سهلة الدفع.

أسماء الأسد تُعد من ضمن السيدات الأول الأشد جاذبية، وقد اختيرت عام 2008 كسيدة الأناقة الأولى ضمن استفتاء مجلة «آبل» الفرنسية المتخصصة في عالم الأزياء، وقد رُزقت من بشار بثلاثة أولاد هم: حافظ 12 عامًا، والطفلة زين الشام 10 أعوام، وكريم 9 أعوام، وينتظران طفلهما الرابع خلال أيام.

وهي من مواليد لندن في أغسطس عام 1975، والدها طبيب مشهور متخصص في أمراض القلب والأوعية الدموية، أما والدتها السيدة سحر العطري فسورية الأصل، كانت تعمل بالسفارة السورية بالعاصمة البريطانية، وتربت أسماء هناك حتى بلغت 25 من عمرها، وهي حاصلة  على بكالوريوس علوم الكمبيوتر من كينجر كوليدج التابعة لجامعة لندن، وقد عملت بالمجال المصرفي في نيويورك، وتجيد اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.