جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وفاة المجاهدة الفلسطينية مريم فرحات (أم نضال)

الاحد 17 مارس 2013 | 03:25 صباحاً
القاهرة - Gololy
1142
وفاة المجاهدة الفلسطينية مريم فرحات (أم نضال)

توفيت اليوم القيادية الفلسطينية مريم فرحات النائبة بالمجلس التشريعي في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، بعد صراع مع المرض استمر سنوات، قضتها في رحلة علاج بين مصر وغزة وسوريا.

الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أعلن عن وفاة السيدة أم نضال فرحات بعد أن تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي منذ صباح أمس وقد توجه عدد من قادة فلسطين إلى المستشفى لوداع الراحلة.

النائبة فرحات، كانت قد عادت الجمعة الماضية، من مصر بعد أن أكد الأطباء إصابتها بتليف شديد في الكبد، والتهاب الأمعاء الذي أدى إلى التسمم وكانت الراحلة قد أصيبت خلال الأشهر الأخيرة بعدة جلطات، وأجرت مؤخراً عمليات المرارة والزائدة والقلب المفتوح.

أم نضال فرحات فلسطينية، من حي الشجاعية شرق غزة، قدمت ثلاثة من أبنائها لفلسطين وهيب من مواليد 24 ديسمبر عام 1949م تفوقت في دراستها, وواصلت حتى تزوجت بفتحي فرحات (أبو نضال)، وكان ذلك في بداية الثانوية العامة.

الراحلة هي أم لستة أبناء وأربع بنات، جميع أبنائها من كتائب الشهيد عز الدين القسام، استُشهد منهم ثلاثة، نضال ومحمد ورواد، وأم لأسير منذ 11 عاما في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" وهي الأم الروحية للشباب المجاهدين.

جرى ترشيح خنساء فلسطين، عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني، عن كتلة التغيير والإصلاح، وبعد فوزها في الانتخابات، خاضت مسيرة المقاومة والسياسة لتكمل دربها ونضالها من أجل نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه كاملة.

منزل خنساء فلسطين قصف أربع مرات من قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، وهى أحد أعلام الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية حماس.