جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

باراك أوباما في حماية امرأة

الخميس 28 مارس 2013 | 05:49 صباحاً
القاهرة - Gololy
293
باراك أوباما في حماية امرأة

أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قراراً بتعيين جوليا بيرسون رئيسة لجهاز الخدمة السرية المكلف حماية الرئيس وأسرته وكبار الشخصيات، وذلك في أول خطوة لتعيين امرأة في هذا المنصب منذ إحداث الجهاز قبل 148 عاما.

الرئيس الأمريكي عين أول امرأة لرئاسة جهاز الخدمة السرية في تاريخه منذ 148 عاما، وسترأس جوليا بيرسون، البالغة من العمر 53 عاما، الجهاز المكلف بحماية الرئيس وأسرته وغيره من كبار الشخصيات وكذلك مكافحة العملات المزيفة والتزوير والاحتيال.

بيرسون كانت قد عملت لأكثر من ثلاثين عاما في الجهاز وتعمل حاليا كبيرة لموظفي مكتب المدير، وتتولى المنصب خلفا لمارك سوليفان الذي تقاعد في فبراير، ولا يستلزم التعيين في هذا المنصب التصديق عليه من مجلس الشيوخ الأمريكي.

أوباما قال: جوليا مؤهلة بشكل ملحوظ لقيادة الجهاز الذي لا يحمي الأمريكيين فحسب في الأحداث الكبرى ويؤمن نظامنا المالي، لكنه يحمي قادتنا وكبار عائلاتنا بمن فيهم عائلتي.

يذكر أن جهاز الخدمة السرية له 150 مكتبا يعمل به أكثر من أربعة آلاف موظف، وقد هزت هذا الجهاز فضيحة عندما قام عدد من الموظفين فيه العام الماضي باصطحاب بائعات هوى إلى غرفهم في فندق بكولومبيا قبيل زيارة أوباما إلى تلك الدولة، وقد فصل تسعة منهم أو استقالوا أو تقاعدوا بعدها.