جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الطيب يشعل الجدل على «تويتر»

الاربعاء 03 ابريل 2013 | 05:49 مساءً
القاهرة - Gololy
373
أحمد الطيب يشعل الجدل على «تويتر»

أثارت حادثة تسمم طلاب المدينة الجامعية بالأزهر، والتي وصل عددهم في أخر الإحصائيات إلى 540 مصاب، حالة من الجدل والانقسام بين نشطاء موقع «تويتر» بعد توزيع الاتهامات على الطيب والإخوان المسلمين.

بعض هذه التعليقات جاءت مؤيدة لشيخ الأزهر ومنددة بالإخوان المسلمين، وأن الحادثة ما هي إلا محاولة منهم للإيقاع بالأزهر بعد فشلهم في أخونته، وقد كتب أحد المغردين: «لو كان تسمم طلبة الأزهر هو الثمن للتخلص من شيخ الأزهر، يبقى بتحكمنا عصابة من القتلى لابد من التخلص منهم».

وأخر«إذا كان الشيخ الطيب مسئول عن تسمم الطلبة والإخوان يطالبون برحيله.. إذن هشام قنديل مسئول عن حادثة قطار أسيوط ونطالب بإقالته »، وجاء في تغريده أخرى« الإخوان شايفين الحل الوحيد للرد على مشكلة تسمم الطلاب هو إقالة شيخ الأزهر.. !! م الآخر الحوار ده معمول عشان كده».

«إن كان شيخ الأزهر مسئول سياسياً عن تسمم الطلاب.. فـ الرئيس مسئول سياسياً عن أحداث الاتحادية و قطار أطفال أسيوط و قطار المجندين»،«لعبة قذرة موضوع تسمم طلبة الأزهر والدود في الطعام واقتحام أبواب المشيخة بداية الطريق لإزاحة شيخ الأزهر لتمرير صكوك بيع مصر».

بينما جاء الطرف الثاني للتأيد على عزل الدكتور الطيب واتهامه بأنه المسئول الأول والأخير عن ذلك حيث جاء في التغريدات الداعية إلى ذلك، حيث علق أحمد المغير، عضو جماعة الإخوان، قائلا: «أنت مفروض لو عندك دم ـ قاصدًا أسامة العبد ـ توقف عملك وتستقيل... هى دى أول حادثة، ارحل أنت وشيخك.. ارحل.. ارحل... ارحل»، و«اهتمامنا كإخوان وتضامنا مع طلاب الأزهر أقل من المستوى بكثير رسميًّا وشبابيًّا، متضامن مع طلاب الأزهر».