جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد ماهر يستعد لعرض «هي في حياه الرسول»

الاربعاء 10 ابريل 2013 | 03:48 مساءً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
564
أحمد ماهر يستعد لعرض «هي في حياه الرسول»

على قدم وساق تجرى بروفات العرض المسرحي «هي في حياه الرسول» الذي تقدمه فرقه الإنشاد الديني التابعة لقطاع الفنون الشعبية، حيث يقوم بدور البطولة الفنان المصري أحمد ماهر، ومداح الرسول احمد الكحلاوي، ويشارك في العرض الفنانة الكبيرة مديحه حمدي، والفنانة ناهد رشدي، وجلال عثمان.

واعتبر الفنان أحمد ماهر، أن هذا العمل يوجه رسائل إلى كل شخص يجهل قيمة المرأة، ومكانتها في الإسلام، وأشار ماهر في حديثه لـ Gololy أن العرض المسرحي يرصد قيمة المرأة في عهد الرسول، وكم كان يقدرها، خاصةً المرأة العاملة المكافحة، ويساعدها أحيانا في أعمال المنزل ويعاملها كما لو أنها ملكة متوجة في منزله، حسب قوله.

وأضاف أن المسرحية توضح بشكل بارز كيف أن المرأة لم تكن مضطهدة في الإسلام أو مهمشة في القرآن الكريم، مذكراً أن ما جاء به الرسول حرم وأد البنات.

وكشف ماهر أن العمل المسرحي سيتضمن شرحاً مفصلاً لكل هذه النقاط من خلال سرد لسير بعض الصحابيات في عهد الرسول، وسيتم إظهار إلى أي حد كان الرسول يقدر المربية التي ربته وهي بركة بنت ثعلبة.

ويتناول العرض كذلك طبقا لكلام ماهر كيف كان الرسول يعامل زوجاته برفق ولين، وكيف كان يأخذ برأيهن، وتأثير زوجاته والمرأة بشكل عام الإيجابي في حياته.

واعتبر ماهر أن هذا العرض من أسمى العروض المسرحية الدينية التي شارك فيها، خاصة وأنها تحمل رسالة تهمس في أذن بعض الرجال ممن يتعاملون مع المرأة بشكل سيء، خصوصا تلك الفترة.

يذكر أن عرض «هي في حياه الرسول» كان قد تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي وسيتم عرضه الأسبوع المقبل مرة أخرى على خشبه مسرح البالون، وذلك من خلال خطه عروض لقطاع الفنون الشعبية بدأت بعرض للفرقة القومية للفنون الشعبية تلاه عرض آخر لفرقه رضا للفنون الشعبية ثم يعرض الآن عرض لفرقه أنغام الشباب ومده كل عرض أسبوع.

الفنان احمد ماهر
الفنان احمد ماهر