جولولي | وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة مسعودي: الصلاة إهانة للإنسان والحج مضيّعة للأموال
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - Gololy

في موقف أحرج حكومة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، أثارت التصريحات الأخيرة التي أدلت بها خليدة مسعودي، وزيرة الثقافة الجزائرية، عن آرائها في الإسلام وأركانه الأساسية موجة عارمة من الغضب داخل وخارج الجزائر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

خليدة، في حوار لها مع الصحفية الفرنسية إليزابيث شيملا، ناقشت كتابها الأخير والتي أصدرته بعنوان «خليدة مسعودي جزائرية واقفة»، وما احتواه من آرائها الخاصة عن ركن الصلاة في الإسلام، وأكدت أنها لن تصلي «صلاة المسلمين»؛ فوضع الرأس على الأرض يعتبر أكبر إهانة للإنسان، كما أن تلك الصلاة المجسدة للعبودية من ابتكار بدو السعودية «النخاسين» ولا يوجد ذكر لها بالقرآن.

وأكدت تخلصها من تلك العادة بقولها: «طويت سجادتي ووضعتها في «قفه» وقررت بذلك التخلص من الأكاذيب والنفاق».

وعن ركن الحج إلى البيت الحرام، تأسفت الوزيرة الجزائرية على الأموال التي تضيع في سبيل القيام برحلات الحج «وكان الأولى أن تبنى بها قاعات سينما»، حسبما أفاد موقع الجزائر تايمز.

وأضافت في حوارها أنها لا تؤمن بالزواج، وتساءلت بتعجب «لماذا لا يُسمح في فندق بالجزائر بغرفة مشتركة لرجل وامرأة إذا كانا غير متزوجين!!»، وتزعم أن الإسلام هو الذي تكيف مع التقاليد في منطقة القبائل وليس العكس.

 



عدد التعليقات (10)

خالد

2013-04-16 20:31:10

مسكينه لم تعرف هذه المرأة حقيقة الدين ولم يدخل في قلبها حلاوة الإيمان فاللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك وتوفنا مسلمين مؤمنين وأنت عنا راض يارب العالمين ، واقبضنا إليك غير مفتونين.

tycoon

2013-04-16 22:15:17

شرشر كبيرة

منى

2013-04-16 22:26:51

واحدة كافرة وعندهاش دم ولا تستحق الرد عليها ولو الحكومة الجزائرية عندها ذرة دم يجب ان تقليها وتعتقلها فوراً ربنا ياخذها

طارق السويسى

2013-04-16 23:44:22

كلام استفزازى  و تأثم صاحبته كثيرا لو قالته بالفعل ....فاذا لم يسجد البشر للاله الاعظم الذى خلق الكون و مافيه و الذى يملك بيده تدابير كل شئ و القادر ان يهلك العالم بكل ما فيه و ما عليه كأنه شئ لم يكن ....فلمن نسجد اذن ؟ و احب ان اوضح هنا فضل السجود : قال رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ : « عَلَيْكَ بِكَثْرَةِ السُّجُودِ ، فَإِنَّكَ لا تَسْجُدُ للهِ سَجْدَةً إِلاَّ رَفَعَكَ اللهُ بِهَا دَرَجَةً ، وَحَطَّ عَنْكَ بِهَا خَطِيئَةً » . وقالُ : « مَا مِنْ عَبْدٍ يَسْجُدُ للهِ سَجْدَةً إِلاَّ كَتَبَ اللهُ لَهُ بِهَا حَسَنَةً . وَمَحَا عَنْهُ بِهَا سَيِّئَةً ، وَرَفَعَ لَهُ بِهَا دَرَجَةً ، فَاسْتَكْثِرُوا مِنَ السُّجُودِ » . و اليكم فوائد السجود بمنظور علمي :  جسمك يستقبل قدرا كبيرا من الأشعة الكهرومغناطيسية يوميا تهديها إليك الأجهزة الكهربائية التي تستخدمها ، والآلات المتعددةالتي لا تستغني عنها ..أي أنك مشحون بالكهرباء وأنت لا تشعر ..لديك صداع ، وشعور بالضيق ، وكسل وخمول ، وآلام مختلفة كيف الخلاص إذن ؟ باحث غربي غير مسلم توصّل في بحثه العلمي إلى أن أفضل طريقة لتخلّص جسم الإنسان من الشحنات الكهربائية الموجبة التي تؤذي جسمه أن يضع جبهته على الأرض أكثر من مرة ، لأن الأرض سالبة فهي تسحب الشحنات الموجبة  ..فضع جبهتك على الأرض حتى تُفرغ الشحنات الكهربائية الضارة ..ويزيدك البحث بيانا وإدهاشا حين يقول : الأفضل أن توضع الجبهة على التراب مباشرة ! ويزيدك إدهاشا أكبر حينما يقول : إن أفضل طريقة في هذا الأمر أن تضع جبهتك على الأرض وأنت في اتجاه مركز الأرض ، لأنك في هذه الحالة تتخلص من الشحنات الكهربائية بصورة أفضل وأقوى !! تزداد اندهاشا حينما تعلم ان مركز الأرض علميا مكة المكرمة !! وأن الكعبة هي محور الأرض تماما كما تثبت ذلك الدراسات الجغرافية باتفاق المتخصصين جميعا !! اذن  فإن السجود لله في صلواتك هو الحالة الأمثل لتفريغ تلك الشحنات الضارة ..وهي الحالة الأمثل لقربك من خالق هذا الكون ومبدعه ..و حتى لا اطيل عليكم  فهل يعجبها تلك المرأة من يسجد للنار و البقر و بوذا و راما و كريشنا و تستكتر سجود البشر لله خالق الكون كله بما فيه ؟؟؟...على العموم  غدا سوف  تسجد  تلك المرأة على الجمر مجبره و ترى عذابا و مهانه تتمنى بعدها ان تسجد لله سجده واحده ليرحمها  الله من العذاب و لكنها لن تستطيع .....اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .

إلياس

2013-04-17 05:23:13

C’est une vrai merde pour l’Algerie

Mahmoud

2013-04-17 08:39:23

هذا نتاج الاستعمار الفرنسى البغيض الذى حاول طوال فترة الاحتلال محو الهوية الاسلامية للجزائر .
وأقول لهذه الوزيرة أبشرى فالأمراض والموت ودود القبر , كل قادم اليك لامحالة . وأقول للشعب الجزائرى عار أن تبقى هذه الوزيرة فى منصبها كوزيرة للثقافة , العهد الذى بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ( حديث شريف للرسول عليه الصلاة والسلام ) , أى ثقافة تؤتمن عليها وقد كفرت بنص الحديث الشريف.

لولو

2013-04-17 11:55:52

عليك لعنه الله ياقذره

ساره

2013-04-17 19:46:23

اولا انا لا انتقد تعليق الاخوة ولاخوات ولكني لا ارى ان هذا نتيجة الاستعمار لأن هذه الحقيره عجوز شمطاء اكبر سنا من أن تتأثر بحضاره او ثقافه إذا كانت تعتقد أنها ستنال استحسان العالم الغربي فهي على خطأ لأنهم لايحترمون المتفسخين امثالها ولو كانت كفئ للمنصب الذي تتولاه ( وإن كانت غير مسلمه) لقرأت وتثقفت عن ما تتكلم لكن المتخلفه لم تقرأ( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر) ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا ) فكيف تتجرأ وتقول إن الصلاة غير مذكورة في القرآن وهي تريد أن تمارس الدعاره ولاضير في ذلك فلتعلم ان العالم الغربي نفسه لا يسمح بالدعاره العلنيه كما تريد وأن الحج موجود في الديانات الاخرى وليس فقط في الاسلام وإذا كانت تدعي الثقافه والحريه فأين حرية الفرد والمعتقد واضيف( اولئك كالأنعام بل هم أضل) لأن جميع المخلوقات حتى الشجر والصخر يسبح ربه لكن بهائم البشر تطغى على من خلق الكون من العدم

nabila

2013-04-18 17:39:18

lbagra hadi

2013-04-20 10:08:07

السلام عليكم لا غرابة ان تقول هده الفاسقة مثل هكدا كلام لأنها يسري في عروقها دمااء هجينة

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 9 + 3

أخبار الرئيسية: