جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عصام سلطان يطالب برفع الحصانة عن الزند

الاحد 21 ابريل 2013 | 09:21 صباحاً
القاهرة - Gololy
369
عصام سلطان يطالب برفع الحصانة عن الزند

في معرض شرحه لتبني حزب الوسط فكرة طرح قانون للسلطة القضائية، أكد عضو البرلمان السابق والمحامي عصام سلطان علي إن سبب مقاومة فكرة تطهير القضاء من قبل المستشار أحمد الزند، مرتبط بمسألة رفع الحصانة عنه.

وأضاف سلطان، في تدوينة له على فيس بوك: كتبت هنا منذ شهرين (هل المستشار الزند رجل عادى؟).. حيث أشار فيها عن مدي تعجبه من مرور سبعين يوما علي طلب رفع الحصانة عن الزند والتي لم يفصل فيها المجلس الاعلي للقضاء حتى ألان.

وفي خطوة تعد مفضوحة - من وجهة نظره – قال سلطان بأن سبب هياج الزند ليس له علاقة بتخوفه من النيل من استقلال القضاء كما يروج، ولكن رأس الأمر وأساسه هو ارتعابه من فضح أمره وانكشافه بعد تجريده من حصانته القضائية التي يقف خلفها.

يقول نائب رئيس حزب الوسط: «سأعيد كتابة المقال مرة أخرى، وأؤكد أن السبب الحقيقي وراء مقاومة الزند لتعديلات قانون السلطة القضائية هي قضية الزند نفسه، لأنه لو أحيل إلى المعاش (بمقتضى التعديلات علي المعاش) سيكون عند الستين فلا حاجة لرفع الحصانة!!»

يختتم سلطان تدوينته بتوجيه سؤالا أستنكار واستباقي في ذات  الوقت فيبدو أنه للقضاة أنفسهم لما ستسفر عنه الأحداث والقرارات القادمة التي تخص جموع القضاة، يقول سلطان: «والسؤال الأهم: هل سيقبل القضاة مساعدة الزند في الإفلات من المساءلة القانونية؟