جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عصام سلطان: استقالة أحمد مكي وراءها تهديدات

الثلاثاء 23 ابريل 2013 | 10:45 صباحاً
القاهرة - Gololy
506
عصام سلطان: استقالة أحمد مكي وراءها تهديدات

بعد أن تقدم المستشار أحمد مكي، وزير العدل، باستقالته كشف المحامي عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق ونائب رئيس حزب الوسط، أن هذه الاستقالة سببها تهديدات تلقاها مكي بعد أن أعلن عزمه اتخاذ إجراءات قانونية ضد قضاة تلقوا أموالًا بشكل غير مشروع.

سلطان، عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، أكد أن مكي استقال ليس اعتراضًا على تظاهرات مليونية «تطهير القضاء»، والتي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين وعدد من القوى الإسلامية، ولكن السبب الحقيقي هو وصوله إنذارات من بعض القضاة، الذين تلقوا أموالًا بشكل غير مشروع، بعدما علموا أنه بصدد اتخاذ الإجراءات الجنائية ضدهم.

وزير العدل المستقيل اعتزم قبل تقديم استقالته إعلان نتائج التحقيقات مع المستشار عبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، في قضية تهريب المتهمين الأجانب.

سلطان ناشد مكي بقوله: «أريد أن أسمع من سيادتك رأيًا في شأن موضوع الإنذار... سيدي المحترم أنت تعلم وأنا أعلم أنه جرت مظاهرات عديدة أمام دار القضاء بالمولوتوف ولم تستقل، وأن النائب العام شخصيًا حوصر وهُدد بالسلاح ولم تستقل، فهل تريدنا أن نصدق أنك استقلت اعتراضًا على المظاهرات السلمية؟»، مستدركًا: «أنت استقلت لأنك هددت، بمجرد أن حاولت اتخاذ إجراء بشأن ما تلقاه بعض القضاة من أموال.. أنت استقلت لأنك هددت بمجرد أن فكرت في إعلان نتائج التحقيقات مع المستشار عبدالمعز إبراهيم، بشأن تهريب المتهمين الأجانب».