جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالمنعم أبوالفتوح: محاكمة مبارك «استهبال سياسي»

الثلاثاء 23 ابريل 2013 | 09:37 مساءً
القاهرة - Gololy
294
عبدالمنعم أبوالفتوح: محاكمة مبارك «استهبال سياسي»

يبدو أن هتافات طلاب الجامعة داخل الندوات السياسية أصبحت «موضة» الجامعات الآن؛ فبعد استقبال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، بهتافات مناوئة في كلية هندسة شبرا، استقبل طلاب جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، بهتافات «أنا مش كافر.. أنا مش ملحد.. يسقط يسقط حكم المرشد، ويسقط يسقط مرسي مبارك».

أبوالفتوح، وخلال ندوته بكلية الطب، وجه اتهامًا إلى أجهزة الأمن بمحاولة التظاهر بالعجز أمام ما يحدث من بلطجة وانفلات محملًا الرئيس محمد مرسي مسئولية هذا التقصير قائلًا: «كونك مش قادر تؤدى واجبك فلتخرج للشعب وتعلن عن ذلك وتدعو لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وفق قرار يشاركك به الشعب، من خلال استفتاء شعبي، فليس معنى أن مدة الرئاسة أربعة سنوات هو أن نترك البلاد للفشل حتى تنتهي مدة السلطة العاجزة عن مواجهة المشكلات».

وأعلن المرشح الرئاسي الخاسر أن الحل الوحيد للخروج من هذا المأزق هو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة من خلال استفتاء شعبي، مشيرًا إلى أن ما يحدث لمحاكمات الرئيس السابق مبارك هو «استهبال سياسي».

كما رفض قصر المحاكمة على الجرائم التي ارتكبت خلال الـ18 يوم للثورة «محاكمة مبارك هي مثال للاستهبال السياسي؛ لأنهم يحاكمونه على جرائم 18 يومًا فقط متناسيين محاكمته على جرائم 30 عامًا من نهب بالمليارات والخضوع للهيمنة الأمريكية الصهيونية وتجريف للوطن وإصابة أبنائه بالسرطان والأمراض القاتلة».