جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

غضب محمد بن راشد بعد اكتشاف 11 حالة منشطات لخيول إماراتية

الجمعة 26 ابريل 2013 | 04:57 مساءً
القاهرة - Gololy
327
غضب محمد بن راشد بعد اكتشاف 11 حالة منشطات لخيول إماراتية

أبدى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، غضبه بعد الكشف عن تعاطي منشطات لخيول تابعة لاسطبلات جودولفين الإماراتية في بريطانيا، حيث جاءت نتائج فحوصات المنشطات التي أجرتها الهيئة المسئولة عن سباق الخيول في بريطانيا ايجابية لـ11 حصاناً من أصل 45 تابعين لجودولفين.

بن راشد قال في تصريح لوكالة الأنباء الإماراتية: تملكتنا مشاعر الأسى والغضب عندما نما إلى علمنا أن أحد إسطبلاتنا، بنيو ماركت قد خالف المعايير الأخلاقية لجودولفين وكذلك لوائح السباقات في بريطانيا.

حاكم دبي أضاف: لقد واظبنا ولما يزيد على 30 عاماً على المشاركة في سباقات الخيول ببريطانيا والتي نكن لتقاليدها ولوائحها عميق الاحترام، وقد اتبعنا نفس هذه المبادئ الراسخة منذ أن انخرطنا في مسيرة بناء الوطن، لا يوجد أي عذر لأي مخالفة يتم ارتكابها عمداً وستتعاون جودولفين مع هيئة السباقات البريطانية للإلمام بكافة الظروف والملابسات المحيطة بهذا الأمر ولاتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة.

رئيس مجلس الوزراء الإماراتي تابع قائلاً: أمرنا إدارة جودولفين بالقيام بمراجعة فورية وشاملة لإجراءاتنا الداخلية وأنظمتنا الرقابية للحيلولة دون حدوث هذا النوع من الأنشطة في الإسطبلات التابعة لنا وضمان عدم تكرارها.. وسوف نقوم على الفور بإغلاق إسطبلات مولتون بادوكس، حيث أصدرنا تعليماتنا بإجراء فحص شامل لعينات الدم وكذلك إجراء فحص منشطات لكل حصان يوجد ضمن نطاق تلك الإسطبلات.. ونؤكد لمحبي رياضة السباقات أنه لن يشارك أي حصان من تلك الإسطبلات في السباقات هذا الموسم، ما لم يضمن جميع أفراد فريقنا العامل خلوّه التام من أي منشطات، لقد عملنا بجد واجتهاد لكي نثبت أن جودولفين تستحق السمعة التي اكتسبتها من خلال تمسكها بمبادئ النزاهة والروح الرياضية.