جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بالفيديو والصور.. Gololy في منزل أشهر كومبارس.. فايزة عبدالجواد: خلاص ح انفجر

الاثنين 29 ابريل 2013 | 12:36 مساءً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
916
بالفيديو والصور.. Gololy في منزل أشهر كومبارس.. فايزة عبدالجواد: خلاص ح انفجر

يخطئ من يظن أن مسيرة الفن المصري قامت على أكتاف النجوم وحدهم ولكن هناك جيش كبير من المساندين الذين شكلوا لبنة هامة في تلك المسيرة ومن بينهم فئة الكومبارس الذين أضفوا على الأعمال الفنية جوًا من البهجة تارة والإثارة والتشويق تارة أخرى.

وإيمانًا من Gololy بأهمية الدور الذي لعبته هذه الفئة ولازالت ودعمًا منه لهم خاصة في ظل المشكلات الكثيرة التي يعانون منها ويرغبون في وسيط يصل بأصواتهم للمسئولين توجهنا لمنزل أحد أشهر كومبارسات السينما المصرية وهي الحاجة فايزة عبدالجواد التي نالت شهرة كبيرة خاصة في أدوار السجانة والسجينة والمرأة الشعبية التي تدخل في مشاجرات مع أبطال العمل.

استقبلتنا الحاجة فايزة بابتسامة لم تخفها ملامحها الجامدة لكن سرعان مازالت تلك الابتسامة عندما بدأت الحديث عن المأساة التي تعيشها منذ فترة فهي ترقد في البيت غير قادرة على العمل بسبب مشاكل صحية في ساقيها بينما تفتقد لكل وسائل الدعم خاصة من نقابة الممثلين.

"لا أريد شيئا سوى معاش يساعدني على الحياة" قالت فايزة لـGololy مؤكدة أنها لن تمد يدها لأحد داخل الوسط وإنما تريد أن يكون معاشها من الدولة وتحديدا من نقابة الممثلين واصفة نفسها بأنها أشهر من أي فنان وأنها صاحبة مسيرة فنية طويلة وقالت إن أول فيلم اشتركت به كان "تمر حنة" مع الراحلين نعيمة عاكف ورشدي أباظة.

فيفي وليلي

شنت الحاجة فايزة هجومًا شديدًا على نقابة الممثلين التي أهملتها وهي التي شاركت في العديد من الأعمال بينما لا تملك الآن ثمن العلاج ووجهت رسالة إلى الفنان أشرف عبدالغفور مطالبة إياه بسرعة التدخل لحل مشكلتها كما وجهت رسالة إلى الإعلامي عمرو الليثي الذي طالبته بدعوتها للتعرف على المشكلة ومساعدتها في الحل.

فايزة عبدالجواد قالت إنها تحدثت في وسائل إعلامية كثيرة وأن حوارها معGololy سيكون الأخير محذرة أنه إذا لم يتم الاستجابة لمطالبها فإنها ستصعد الأمر: " ح انفجر وأخربها" -على حد قولها- مؤكدة أن ما تطلبه هو حق لها فهي فنانة أعطت الكثير ولم تحصل سوى على القليل.

أما عن علاقتها بنجوم الوسط فقالت: "لا أحد يسأل عني سوى الفنانتين فيفي عبده وليلى علوي فنحن على اتصال دائم" أما الجيل الجديد فقالت إنها لا تعرف أحدا منهم لأنها لم تعمل معهم مؤكدة أنها عملت مع جيل العمالقة أمثال رشدي أباظة وهند رستم مؤكدة أن العلاقات الآن اختلفت عن نظيرها إبان هذا الجيل.

بكيزة وزغلول

أعمال كثيرة شاركت فيها فايزة عبدالجواد لازالت تذكرها بالتفصيل رغم أن كثير منها مضى عليه أعوام طويلة وقالت إن أكثر الأعمال التي تعتز بها هو مسلسل "بكيزة وزغلول" مع الفنانة الكبيرة سهير البابلي التي قالت عنها إنها فنانة كبيرة ولم تغضب لأني ضربتها في المسلسل.

فايزة تذكر أيضا ضربها للفنانة ليلى علوي في فيلم "آي آي" ورغم سيطرة نزعة الشر على أعمالها إلا أنها أكدت أنها شخصية محبوبة من الجميع وأنها تخطف الأنظار من النجوم حتى عندما كانت تسافر إلى الدول العربية وتعز أيضا بالتكريم الذي حصلت عليه من السيناريست ممدوح الليثي.

البلد بتتحرق

أشهر كومبارس في مصر غير راضية عن حكم الإخوان المسلمين وقالت إن الأمن انعدم وانتشرت السرقات والحرائق في كل مكان رغم عظمة الثورة المصرية التي أعطت الأمل في أن يكون القادم أحلى داعية كل مصري إلى الحفاظ على بلده وموجهة رسالة إلى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية تقول: اتق الله في مصر.

الفنانة فايزة عبدالجواد وجهت في ختام حديثها الشكر لـGololy على اهتمامه وكررت مطالبتها لنقابة الممثلين بضرورة الالتفات إلى مشكلة والعمل على حلها مؤكدة أنها لا ترغب في شيء سوى أن تعيش.

ونحن نضم صوتنا إلى صوتها وندعو نقابة الممثلين إلى ضرورة الالتفات إلى هذه الفئة وتحديدا الحاجة فايزة عبدالجواد والعمل على حل مشكلتها وكذلك تحسين أوضاع هذه الفئة بشكل عام فهم يشكلون لبنة أساسية في صرح الفن المصري الذي يواجه في الوقت الراهن الكثير من التحديات.

فايزة عبدالجواد
فايزة عبدالجواد
فايزة عبدالجواد
فايزة عبدالجواد
فايزة عبدالجواد