جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

سيسيل كينجي أول وزيرة إيطالية سوداء تتعرض لإهانات جنسية

الاربعاء 08 مايو 2013 | 02:32 مساءً
القاهرة - Gololy
398
سيسيل كينجي أول وزيرة إيطالية سوداء تتعرض لإهانات جنسية

تعرضت سيسيل كينجي أول وزيرة سوداء في تاريخ الحكومات الإيطالية، لوابل من الإهانات الجنسية والعنصرية، وردت على هذه الإهانات قائلة إنها فخورة لأنها سوداء ولأن إيطاليا ليست بالفعل دولة عنصرية.

رئيس الوزراء الإيطالي انريكو ليتا كان قد كلف سيسيل، وهي طبيبة عيون تنحدر من جمهورية الكونجو الديمقراطية، وزيرة للتكامل وهي إحدى 7 نساء يشغلن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة، حيث تعرضت منذ تعيينها لإهانات من خلال المواقع الإلكترونية لليمين المتطرف التي أطلقت عليها أوصاف مثل "القرد الكونجولي" و"زولو" و"السوداء المعادية لإيطاليا".

وزيرة التكامل واجهت إهانات عنصرية، من عضو البرلمان الأوروبي عن حزب رابطة الشمال المؤيد للامركزية ماريو بورجيزيو، الذي كان متحالفا مع رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني، ووصف بورجيزيو حكومة ليتا الائتلافية بأنها حكومة "بونجا بونجا" في إشارة إلى كينجي التي قال إنها تصلح لأن تكون ربة بيت لا وزيرة، ورفضت كينجي التعليقات التي وصفتها لاورا بولدريني رئيسة مجلس النواب بأنها "بذاءات عنصرية".

كينجي المتزوجة من إيطالي، تعتزم بأن تدفع بتشريع تعارضه رابطة الشمال يسمح للأطفال المولودين لأبوين مهاجرين بالحصول تلقائيا على الجنسية الإيطالية بدلا من الانتظار حتى سن 18 عاما للتقدم بطلب للحصول على الجنسية، وقالت كينجي التي غادرت جمهورية الكونجو الديمقراطية كي تتمكن من مواصلة دراسة الطب: "وصلت إلى إيطاليا وحيدة وكان عمري 18 عاما ولا اعتقد أنني استسلم في مواجهة العقبات".

ورفضت أيضا كلمة "ملونة" التي استخدمت في كثير من التقارير الصحفية الإيطالية لوصفها وقالت "لست ملونة، إنني سوداء وأقولها بفخر، وقالت إنها لا ترى إيطاليا بلدا عنصريا وتعتقد أن الاتجاهات المعادية ناجمة أساسا عن الجهل.