جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

السعودية تحتفل بالذكرى الثامنة لتولي الملك عبد الله بن عبد العزيز الحكم

الاربعاء 08 مايو 2013 | 02:51 مساءً
القاهرة - Gololy
772
السعودية تحتفل بالذكرى الثامنة لتولي الملك عبد الله بن عبد العزيز الحكم

احتفل الشعب السعودي بالذكرى السنوية الثامنة، لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملكاً، وتوليه مقاليد الحكم بعد وفاة أخيه الملك الراحل فهد بن عبد العزيز.

الاحتفالات والفرحة عمت مختلف مناطق المملكة وسط إشادات بدور ومواقف خادم الحرمين, لاسيما المتعلقة بالقضايا العربية والإسلامية, إلى جانب حرصه على تطوير مسيرة التنمية في السعودية والنهوض بها.

الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية قال: إن الملك عبد الله الذي تولى الحكم عمل على تعزيز مكانة المملكة الدولية على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي, والتأكيد على مبادئها كدولة داعمة للسلام والتنمية محبة للخير ومساهمة بفعالية في كل أطر التعاون والتنسيق، مشيراً إلى أنه عمل على تقوية العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة وتطويرها إلى علاقات إستراتيجية تقوم على الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة بما يعود بالنفع والخير على الطرفين، بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

خادم الحرمين الشريفين كان قد تولى رئاسة الحرس الوطني في عام 1962، ثم عين نائباً لرئيس مجلس الوزراء رئيساً للحرس الوطني في عام 1975، وبُويع ولياً للعهد في 13 يونيو 1982، وعين في اليوم نفسه نائباً لرئيس مجلس الوزراء رئيساً للحرس الوطني.