جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد الصاوي لـGololy: الشركات الإسلامية نزلت الساحة.. وانتظروني مع «جيكا»

الاربعاء 08 مايو 2013 | 03:26 مساءً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
1010
محمد الصاوي لـGololy: الشركات الإسلامية نزلت الساحة.. وانتظروني مع «جيكا»

ينتمي الفنان المصري محمد الصاوي لجيل الوسط من فناني الكوميديا وقد شارك في العديد من الأعمال التي توزعت ما بين السينما والتليفزيون والمسرح بالإضافة إلى ذلك هو عضو مجلس إدارة نقابة الممثلين ومديرا لفرقة تحت 18 في قطاع الفنون الشعبية بمسرح البالون. Gololy التقى الصاوي كفنان ومسئول في وقت تسيطر فيه مخاوف توجهات أهل الحكم على الفنانين.

في البداية تحدث الصاوي عن آخر أعمال فقال: "أعمل حاليا في بطولة مسرحية "سمسم ومنة والعصابة المفترية" وهى مسرحية خاصة للأطفال تشاركني البطولة فيها الفنانة الصغيرة منه عرفة والمسرحية تقدم من خلال فرقة تحت 18 التي أتشرف بأني المدير المسئول عنها.

الصاوي لا يرى تعارضًا  بين كونه فنان ومسئول وقال: "أنا موظف منذ سنين طويلة ومجال وظيفتي هو الفن لذا فهو نفس طريقي ولا أجد صعوبة في ذلك إلا في قلة الموارد المالية التي تأثرنا بها بعد الثورة والتي تؤثر سلبا أيضا على أمكانية إنتاج الفرقة لأعمال جديدة.

ورغم تأثر الحركة الفنية عقب ثورة 25 يناير إلا أن الفنان محمد الصاوي يقول إننا كشعب كنا في احتياج لها فقد لعبت دورا كبيرا في تغيير الشعب المصري وقال إنه متفائل بها لكنه يرفض كثرة المظاهرات وأحداث العنف التي تؤثر على الحركة الفنية.

الصاوي تابع: "نحن كعاملين بالمجال الفني نتعاون فيما بيننا, حيث تنازلنا عن جزء من أجورنا حتى تدور الحركة الفنية وحتى لا يضار إخواننا من العمالة اليومية وأظن هذا العام سيشهد أعمالاً متميزة كما أن العديد من شركات الإنتاج الجديدة مقبلة بشكل قوى على إنتاج الأعمال الفنية بما فيها شركات ذات ميول إسلامية سواء تمثل التيار الإخواني آو غيره. لكننا نحاول أن نستعيد ما كنا عليه لتبقى مصر رائدة ومحافظة على مكانتها في الشرق والعالم كله.

أما المسرح فيرى أنه تأثر بشدة وقال: "بالفعل قل جمهور المسرح ومن ناحية أخرى كان المسرح يتوقف كثيرا وخصوصا عند سقوط شهداء خلال أي حدث فكنا نغلق المسرح حدادًا لعدة أيام وتكرر ذلك في مناسبات عديدة  لكن  من خلال تقديم عروض وأعمال جديدة وفى حالة هدوء للشارع المصري  سيعود الجمهور مرة أخرى ويجب أن نحترم عقلية المشاهد ونقدم ما يناسبه, فتسعي للثورة في الفكر والتعليم والتربية ونريد أن يصل المضمون بشكل مباشر وسليم للمتلقي دون أي لبث مما يزيد تعلقه وحبه للمسرح.

وعن عمله النقابي قال الصاوي: "أفتخر أنى نلت ثقة الفنانين في تمثيلهم كعضو داخل مجلس النقابة ولا أخفي سرا أن عملي النقابي أثر عليّ سلبا وحرمني من التواجد في عدة أعمال بسبب تعارض المصالح بين شركات إنتاج أتعامل معها كممثل وفى نفس الوقت أتعامل معها إلا أنني سعيد بالتجربة لأنه عمل خدمي وأسعى جاهدا لأن أخدم جميع زملائي الفنانين من أصغرهم لأكبرهم وأرى أن أداء المجلس يسير بشكل جيد وهناك توافق في الرؤى.

وبالإضافة لمسرحيته التي يقدمها يقوم الصاوي بتصوير مشاهد  المسلسل  الجديد "الركين"، مع الفنان محمود عبد المغنى داخل الحي الريفي بمدينة الإنتاج الإعلامي  ويقوم بدور" "جيكا" وهى الشخصية التي يقوم بها في أحداث المسلسل الذي يشارك في بطولته  لقاء الخميسي، وإيمان العاصي، وأروى جودة، ونهال عنبر، وكارولين خليل، ونهال عنبر، وأحمد وفيق، ومحمود الجندي، وعبد العزيز مخيون، وأحمد خليل، وعدد آخر من النجوم الشباب ومن تأليف وإخراج جمال عبد الحميد.

وتدور أحداث مسلسل "الركين" حول المشكلات التي يتعرض لها الشباب مثل البطالة وغيرها من الأمور التي تمس المجتمع المصري.

محمد الصاوي
محمد الصاوي
محمد الصاوي