جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رانيا ياسين لـGololy: الإسلام هو الحل.. وحجاب أمي سبب لي متاعب

الاثنين 27 مايو 2013 | 02:29 صباحاً
القاهرة - نسرين الرشيدي
521
رانيا ياسين لـGololy: الإسلام هو الحل.. وحجاب أمي سبب لي متاعب

أكدت الفنانة المصرية رانيا ياسين أنها ليست ضد الإسلام السياسي ولكنها ضد أخونة الدولة ورأت ضرورة تشكيل حكومة ائتلافية تضم كافة أطياف الشعب المصري من أجل التعبير عن طموحات وأحلام ما بعد الثورة.

الفنانة المصرية قالت في حوارها مع Gololy إنها ترفض لغة التكفير واستحواذ تيار واحد لا يعبر إلا عن نفسه وأضافت: "كنت أسمع دائما عن شعار الإسلام هو الحل وأنا أقول بالتأكيد الإسلام هو الحل لكل شيء في حياتنا وأضحك حاليا على هؤلاء الذين ينادون بالمشروع الإسلامي وأتساءل هل الإسلام مشروع في نظرهم وهل هو في حاجة لأن يقدموه ألم يكن الإسلام مشروع متكامل يد الرسول - صلى الله عليه وسلم.

رانيا تابعت: هذا التيار ليس من حقه التكفير والتحريم حسب أهوائهم بل أرى أن لديهم فكر متطرف ويعاملوننا وكأننا كفار نحتاج لم يدخلنا الإسلام. أما عن سبب فشل الثورة في تحقيق طموحات المواطنين فترى رانيا أن السبب يعود إلى الثوار أنفسهم لأنهم لم يسمعوا سوى صوتهم هم ثم تركوا الساحة لمن سرق الثورة منهم.

ابنة الفنان محمود ياسين والفنانة شهيرة قالت إن مصر دولة مدنية وهناك بعض من الثوار إضافة إلى التيارات الدينية اتهموا الفنانين بأنهم يرفضون حكم الإسلام السياسي خوفا على عملهم مؤكدة أن أصحاب هذا الفكر لديهم قصور في الوعي والفهم لأن الفنانين يعملون في جميع الأجواء ولديهم القدرة على صد أي هجوم يتعرضون له.

وبمناسبة موقف التيارات الإسلامية من الفنانين أجابت الفنانة رانيا ياسين عن سؤال Gololy حول رؤيتها لهجوم هذه التيارات على بعض الفنانين قائلة: أرى أن محاولاتهم الفاشلة جاءت نتيجة تراكمات غل وحقد بداخلهم وتوقف الزمن بهم نتيجة كونهم منعزلين عن الكون داخل السجون فترة طويلة .. لكن في النهاية هناك قانون في البلد ومن يخطأ فعليه أن يتحمل نتيجة عمله.

قطر الندى

الحديث مع الفنانة رانيا يوسف ابتعد عن السياسة ليتجه إلى الفن وآخر أخبار فوازيرها "قطر الندى" التي تستعد لتصويرها فقالت: العمل حاليا يتم إجراء بعض التعديلات عليه خاصة بعدما تم إلغاء فكرة تقديمه كفوازير وتحويله لعمل درامي استعراضي يتضمن أحداث كثيرة تفوق تقديمها كفوازير فوجد مؤلف ومخرج العمل سامر خضر أن الأنسب هو تحويله لعمل درامي.

رانيا تابعت: "أما عن المسلسل فأقدم من خلاله دور فنانة مسرحية تتزوج وتنجب طفلة ولكن تأخذها حياتها الفنية من حياتها الشخصية فتقرر الانفصال عن زوجها الذي يقيم في الخارج هو وابنتها التي تعود إليها بعد سنوات فتكتشف أنها أصبحت".

هل أخذ العمل رانيا ياسين من حياتها الفنية سأل Gololy فأجابت: "بصراحة أنا آخر واحدة يقال عنها هذا الكلام لأن حياتي الشخصية هي التي أخذتني من حياتي الفنية .. وهذا الأمر يشكل أزمة حقيقية لدى البعض وربما يؤدى للانفصال لأن هذه المهنة تحتاج في أوقات كثيرة أن يكون الفنان بعيدًا عن بيته.

الفنانة المصرية تابعت: لم أشعر بالندم رغم أنني في المجال الفني منذ 13 عام وأرى إنني حققت 30 % مما كنت أتمنى تحقيقه عند دخولي المجال الفني ولكني أشعر بالرضا التام رغم لأن ما قدمته كان مؤثر وترك بصمة وعلامة مع الناس فكانت خطواتي بطيئة لكن ثابتة .. لأنني لدي أطفال وزوج فنان أيضا هو "محمد رياض  فكان عليّ أن أقوم بتأهيل بيت مستقر إلى حد ما وكان لابد أن يتنازل طرف ويضحى من أجل أن تسير الأمور في مجراها الصحيح وكان عليّ أنا كزوجة أن أقوم بهذه الخطوة .

رانيا ياسين نفت أن يكون زوجها هو من أرغمها على هذا التنازل وقالت: "إطلاقا .. زوجي ليس له علاقة بهذا القرار ولم يرغمني على شيء بل لم يستوعب الأمر إلا فيما بعد فكان يعتقد في أوقات كثيرة أنني لا أريد العمل خاصة في بداية زواجي لأنني جلست لفترة ورفضت أعمال كانت من الممكن آن تكون نقلة كبيرة في حياتي الفنية منها فيلم بطولة مع الفنان "محمد هنيدي".

منقبة وطبيبة

رانيا محمود ياسين أعربت عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل الهروب مع الفنان كريم عبد العزيز والمخرج محمد على وقالت: كان عملا رائعا ومنظما في كواليسه وقدمت دور صغير من خلاله وهو المنقبة بشكل فيه تحدى حيث ظهرت في أغلب المشاهد التي أؤديها بالنقاب واعتمدت على نظرات عيني وصوتي أكثر وكان هذا أمر صعب .. لدرجة أنني كنت دائما أمزح مع المخرج وأقول له أعتقد أنني تعاقدت على مسلسل إذاعي.

الفنانة المصرية أضافت: "حاليا أنتظر عرض مسلسل "أم الصابرين" الذي  يتحدث عن السيرة الذاتية للداعية "زينب الغزالي" التي كانت تنتمي في بداية حياتها لجماعة الإخوان المسلمين لفترة ودخلت المعتقل في زمن الرئيس جمال عبد الناصر وبعد خروجها قررت أن تترك السياسة وتتفرغ للدعوة في أوائل السبعينات وكانت سيدة قوية ودافعت كثيرا عن حقوق المرأة ويتبقى عليه شهر على الانتهاء من تصويره ... كما أنني انتظر أيضا عرض مسلسل آخر وهو حافة الغضب مع الفنان حسين فهمي وأقوم من خلاله بدور طبيبة.

رانيا لم تنفي تأثير أسرتها الفنية عليها وقالت: زادت من حبي للفن وعلمي بكل تفاصيله وأصبح لدى خبرة أيضا أنا وشقيقي كما أصبحت متاعبنا واحدة كأسرة نفهم بعض جيدا. ورغم ذلك أكدت رانيا أن هذا لم يكن في صالحها وأوضحت ذلك بقولها: "في البداية كان والدي الفنان محمود ياسين رافضا تماما لدخولي التمثيل وبالتحديد أثناء دراستي كنت غاضبة من ذلك حتى نجحت والدتي الفنانة شهيرة بإقناعه ورغم أنني لا أؤمن بفكرة المؤامرة إلا إنني وجدت من يحاربني فعندما يرشحني مخرج لعمل يتطوع البعض بأن يقول له أنني لا أمثل إلا مع والدي فقط.

الفنانة المصرية تابعت: "وبعد زواجي من محمد رياض وجدت نفسي أمام من يردد أن رياض منعها من التمثيل وأحيانا يتردد أنني تحجبت لمجرد أن والدتي محجبة.. لدرجة أنني في بعض المرات قررت أن أقبل عمل ليس لأنني أرغب في تقديمه لكن لأرد به على من يطلقون شائعة اعتزالي والأغرب أنني تلقيت رسالة تهديد نصها " انت إيه مش هتتهدى بقى وتعدي في البيت رجعت ليه " واستغربت جدا بعدها.

وبالنسبة لفكرة ارتداء الحجاب قالت رانيا ياسين في ختام حوارها مع Gololy: الحجاب علاقة بيني وبين ربنا ويأتي بدون أي حسابات وعندما يريد الله هذه الخطوة لي لن أتردد .. وادعوا الله أن ينعم عليا بالحجاب وبالتأكيد شيء وارد.