جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرئيس التايواني السابق تشن شوي بيان يحاول الانتحار داخل الزنزانة

الاربعاء 05 يونية 2013 | 10:36 صباحاً
القاهرة - Gololy
321
الرئيس التايواني السابق تشن شوي بيان يحاول الانتحار داخل الزنزانة

حاول الرئيس التايواني السابق المسجون تشن شوي بيان، الانتحار احتجاجا على إدانته بالفساد، مستخدماً منشفة خلال محاولته التي قام بها في حمام زنزانته في وقت متأخر في سجن تايتشونج، لكن الحراس سمعوا صوتا مريبا فتدخلوا لمنعه في الوقت المناسب وتم نقله إلى المستشفى حيث يرقد في حالة مستقرة.

تشن، الذي تم تشخيص حالته بالاكتئاب الشديد وضمور دماغي، أصيب بخيبة أمل بعد أن فشلت عملية إعادته إلى منصبه من قبل حزبه، الحزب الديمقراطي التقدمي، وسجن تشن 62عاما بتهمة اختلاس أموال عامة وتلقي رشاوي وغسيل أموال من خلال حسابات مصرفية في سويسرا، بحسب وزارة العدل.

الرئيس التايواني السابق يقضي حاليا حكما بالسجن لمدة 20 عاما، ويؤكد أن التهم الموجهة إليه وراءها دافع سياسي من الحزب الحاكم الحالي، حزب القوميين.

وزارة العدل نفت شائعات بأنه قد حاول الانتحار في مناسبتين سابقتين على الأقل، ويقول الحزب الديمقراطي التقدمي إن الرئيس التايواني ما يينج جيو يجب أن يسمح لتشن بقضاء فترة عقوبته وهو قيد الإقامة الجبرية، وقال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي التقدمي وانج مين شينج: أفضل وسيلة لاستعادة الرئيس السابق تشن لصحته هي أن يكون مع عائلته.

وكان تشن رئيسا لتايوان في الفترة من 2000 إلى 2008 ممثلا للحزب التقدمي الديمقراطي المعارض الحالي.