جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علاء ولي الدين.. فنان توقع وفاته وبنى قبره قبل رحيله بشهور

الاحد 09 يونية 2013 | 08:46 صباحاً
القاهرة - هويدا أبو سمك
1287
علاء ولي الدين.. فنان توقع وفاته وبنى قبره قبل رحيله بشهور

كان دائم الحديث عن الموت، في كل مرحلة يذكر الله داعيًا أن يحسن خاتمته، تعجبت والدته عندما قام بشراء مقبرة له قبل رحيله بشهور قليلة، فأكد لها أن هذه الدار الباقية، حتى إن صديق عمره الفنان محمد هنيدي طلب منه أن يتوقف عن الحديث عن الموت، إنه الفنان الشاب الراحل علاء ولي الدين.

وكما يقول أفراد عائلته كان علاء دائم الابتسام لا يحقد على أحد ولم يكن له خلاف بين أحد، وكان يقول دائمًا إنه سيموت في سن مبكر.

رحيل علاء في سن الشباب حفر الحزن في قلوب أصدقائه الفنانين وأثر فيهم بشكل كبير حتى إن منافسه الأول وصديقه محمد هنيدي تحدث عن حياته مع علاء وقال إنه لم يكن يمر وقت حتى يضحك على نكتة أو يبتدع نكتة ليضحك عليها، ورغم ذلك كان يقول له دائمًا أن سيموت مبكرًا، فكان هنيدي يرد عليه قائلًا: «أنت كده حرام عليك يا علاء بتفول على الجيل كله».

حديث علاء عن الموت لم يمنع الصدمة القوية التي شعر بها الوسط الفني كله، فكان علاء سببًا في سطوع نجم أحمد حلمي وكريم عبدالعزيز، عندما شاركاه فيلمه «عبود على الحدود»، وزادت الصداقة بينهم بعد ذلك حتى إن كريم وحلمي لم يصدقا خبر وفاته في البداية، وكانت الصدمة عليهما شديدة.

كما كانت وفاة علاء الحد الفاصل في حياة الفنانة المصرية حنان ترك، والتي كانت تشاركه آخر أفلامه الذي لم يكتمل «عربي تعريفة»، حنان ظلت في صراع مع نفسها لشهور طويلة، كانت تفكر طوال الوقت -حسبما ذكرت- في علاء كيف كان معهما في لحظة وكيف رحل هكذا دون أي علامات للرحيل، وظلت حنان في حيرة من أمرها حتى اتخذت قرار الاعتزال وارتدت الحجاب.