جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

داليدا.. ملكة جمال «حولاء» بدأت كدوبليرة

الاحد 09 يونية 2013 | 12:39 مساءً
القاهرة - Gololy
1382
داليدا.. ملكة جمال «حولاء» بدأت كدوبليرة

لأنها ربيبة حي شبرا الشعبي فكان من المنطقي للفتاة الإيطالية الأصل يولاند جليفليوني أو الفنانة العالمية داليدا أن تعمل في مطلع حياتها بعدة وظائف بسيطة للإنفاق على نفسها وأسرتها.

وبدأت داليدا حياتها العملية كبائعة بإحدى الصيدليات ثم كاتبة على الآلة بشركة استيراد وتصدير للأدوية، ووسط كلمات الغزل التي كانت تستمع لها من الزبائن قررت ذات يوم عدم ارتداء النظارة الطبية البيضاء، التي كانت تعالج «حول» عينيها منذ أن كانت في الثالثة من عمرها؛ فآثار الحول قد اختفت تمامًا ولم يُعد هناك سوى «حولة الحُسن» كما يقولون.

وبعدما خلعت داليدا النظارة وأصبحت تهتم بجمال شعرها الأصفر المنسدل، أيقنت بحق انها جميلة ويمكنها المنافسة على لقب «ملكة جمال مصر»، وبالفعل قرأت عام 1954 إعلانًا في صحيفة «جازيت ديجيبت» التي كانت تصدر باللغة الفرنسية، عن مسابقة لانتخاب ملكة جمال مصر، فلم تتردد في المنافسة على اللقب دون علم أسرتها، وفازت بالتاج الذي كان لها الدرجة الأولى في سلم شهرتها الفنية.

وتصادف وجود المخرج الأمريكي هوارد هوكس في الأقصر لتصوير فيلمه «أرض الفراعنة- قناع توت عنخ آمون»، فسعت إليه الفنانة العالمية ورجته إعطائها دورًا صغيرًا في بعض المشاهد، فوافق وجعلها «دوبليرة» لنجمة الفيلم جوان كولينز، وبالمناسبة كان النجم المصري عمر الشريف إلى جوارها كدوبلير عن بطل الفيلم جاك هاوكنز، وهو الفيلم الذي شهد انطلاقة الاثنين نحو العالمية.

هوكس وبعد انتهاء التصوير نصح داليدا بالابتعاد عن السينما والاتجاه للغناء، وساعدها في الاحتراف بباريس عن طريق أحد أصدقائه هناك.