جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيل كلينتون يفوز بجائزة «أب العام» لـ 2013

الجمعة 14 يونية 2013 | 02:49 مساءً
القاهرة - Gololy
378
بيل كلينتون يفوز بجائزة «أب العام» لـ 2013

في حفل أقامه المجلس الوطني للآباء في الولايات المتحدة في نيويورك، قامت تشيلسي كلينتون بتسليم أبيها جائزة "أب العام" لسنة 2013 ، وعبر بيل كلينتون عن فرحته الكبيرة بهذا اللقب، وذكر أنه على رغم كل المواقع التي شغلها في حياته فإن الأولوية هي لدوره كأب.

كلينتون استعاد ذكرى ولادة ابنته الوحيدة تشيلسي في العام 1980، وإصراره على حضور الولادة القيصرية التي خضعت لها زوجته آنذاك، مشدداً على أن ولادة ابنته كانت أعظم شيء حصل معه على الإطلاق، بحسب مجلة بارايد الأمريكية.

الرئيس الأمريكي السابق أكد أن كثيرين يستحقون هذا اللقب أكثر منه، وأقر بأنه يشعر بسعادة شديدة لأن رؤية ابنته تجعله أكثر سعادة من أي شيء في العالم، وأعلن عن فرحته الكبيرة واعتزازه بتلقيه رسالة تهنئة من زوجته وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون.

وكان المجلس الوطني للآباء في الولايات المتحدة أعلن أن اختيار كلينتون، جاء نتيجة العمل الذي قام به حين كان في سدة الرئاسة، وعمله في مؤسسة "ويليام جي كلينتون" منذ أن غادر البيت الأبيض في العام 2000، كما أثنى المجلس على "مبادرة كلينتون العالمية" ونشاطه كمبعوث أمريكي خاص إلى هايتي بعد الزلزال الذي ضربها عام 2010.

يذكر أن من الفائزين السابقين بالجائزة الجنرال دوجلاس مكارثر والرؤساء دوايت أيزنهاور، وجون كينيدي، ورونالد ريجان.