جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كمال الشناوي.. خسر جمهوره بسبب فريد الأطرش

السبت 22 يونية 2013 | 01:23 مساءً
القاهرة - Gololy
1564
كمال الشناوي.. خسر جمهوره بسبب فريد الأطرش

لن ينس الجمهور دوره الشرير والفريد من نوعه في فيلم «المرأة المجهولة» مع شادية، ومع ذلك يدين الفنان كمال الشناوي بنجاحه في تلك الأدوار إلى صديقه الفنان فريد الأطرش.

الأطرش عرض على الشناوي الاشتراك معه في فيلمه «رسالة غرام»، والذي وافق عليه مُرحبًا وقال عنه: «كان الدور الذي عرضه عليّ، جديدًا، بالنسبة لي، لذلك وافقت لأن الدور أعجبني، ولأنني ضد التجمّد في إطار معين»، أما فريد فقد توقع اعتذاره عن الفيلم بعد أن اعتاد الناس قيامه بأدوار العاشق المرح الطيب.

الفنان المصري قرر أيضًا أن يكسر قاعدة النمطية في أدوار الشر؛ فقد رأى أن أغلب من قاموا بأدوار الشر أصبغوا عليه لمسات كوميدية، لذلك قدّم صورة الشرير خالصةً دون أيّة إضافات «وكانت هذه نقلة كبرى، والفضل فيها لفريد الأطرش، وهو النهج الذي سرت عليه، عندما قدّمت شخصية عباس أبوالدهب، في فيلم «المرأة المجهولة»، فكان من أقوى أدواري.. إن لم يكن: أقواها!».

ولكن الجمهور لم يتقبّل بمثل تلك البساطة، أن يخطف الشناوي حبيبة الأطرش، وخاصة الجمهور العربي حيث يتمتع الثاني بشعبية كبرى، وعندما زار الدنجوان المرح المغرب العربي بعد عرض الفيلم بقليل، فإذا بالاستقبال يأتي فاترًا على غير ما اعتاد في زيارات سابقة، ثم اكتشف السبب حينما فوجئ بمن يقول له: «كيف تجرؤ على ارتكاب هذا الذنب الشنيع يا «حلاليتو»!!».

وكان بالنسبة لهم سلب فريد الأطرش حبيبته جريمة لا تغتفر حتى لو كانت تمثيلًا «واعتذر «حلاليتو»، واسم «حلاليتو» أطلقه عليه الأستاذ زكي طليمات، قاصدًا به «الحليوة» كما يقول العامة.