جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عبدالجليل الشرنوبي لـGololy: كل الأقنعة سقطت.. إنه يوم الرحيل

الاربعاء 26 يونية 2013 | 04:02 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
493
عبدالجليل الشرنوبي لـGololy: كل الأقنعة سقطت.. إنه يوم الرحيل

برر الكاتب الصحفي عبدالجليل الشرنوبي رئيس تحرير موقع "إخوان أونلاين" السابق تواجده مع المعتصمين بوزارة الثقافة باهتمامه بهذا القطاع الذي يتم العبث به من أجل أخونته أسوة بجميع قطاعات الدولة، على حد قوله.

الشرنوبي أضاف في حديث خاص لـGololy: نحن كجبهة إبداع بدأنا سلسلة فعاليات تصاعدية في اغلب محافظات مصر فهناك معتصمين مؤيدين لرحيل وزير الثقافة التابع للجماعة.

الكاتب المصري قال إن قضية الوزير ليست القضية وإنما هي معارضة للنظام أو لمنظومة حكم الدكتور مرسى لأنه في الأصل وفى الحقيقة مفيش نظام ولو هم يلوموا على الناس أنها تهتف في الشارع بإسقاط النظام- فقد اثبت مرسى بعد مرور عام على توليه السلطة أنه لا يمتلك نظام من الأساس لنسقطه.

الشرنوبي يرى النظام الحاكم باعتباره منظومة جماعية مرتبطة بمكتب الإرشاد المرتبط بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين ويقول: بصراحة وبوضوح إننا ضد حكم الإخوان وقد سبق وحذرنا منه قبل انتخابات الرئاسة وحذرنا الجميع من وصول هذا التيار إلى سدة الحكم وخطورته على الوطن وقد تحقق كل ما قلته على أرض الواقع وتحولت هواجسنا لحقائق.

رئيس تحرير "إخوان أونلاين" السابق يضيف لـGololy: بناء على ذلك لم يعد أمامنا ألان إلا العودة إلى نقطة الصفر مرة أخرى وهى الشارع لنقوم بإيقاظ وعي الناس حتى يثوروا وحتى يتمردوا على هذا الواقع المرير.

[caption id="" align="alignnone" width="600"]الشرنوبي يتحدث للزميل إبراهيم عبدالرازق الشرنوبي يتحدث للزميل إبراهيم عبدالرازق[/caption]

اغتصاب الحكم

عبدالجليل الشرنوبي يرفض مقولة أن الإخوان لم يأخذوا فرصتهم وأوضح: "سبق وأحسنا الظن بتلك الجماعة والتقينا بقيادات الإخوان أكثر من مرة واكتشفنا في النهاية أننا نخاطب من لا يملك فمن يحكم مصر فعليا هم جماعة الإخوان المسلمين بالتنسيق مع أمريكا وبناء عليه لن نتوجه بخطاب إلى من اغتصب الحكم وإلى من يتبع الأمريكان ونحن نتوجه بخطابنا إلى الشارع المصري وهدفنا هو أن يثور الشارع وأن يعود إلى الميادين مرة أخرى حتى تكتمل الثورة.

وعن مدى ثقته في حركة تمرد قال الشرنوبي: استندت الحركة على نفس ما استندت عليه الدعوة إلى 25 يناير 2011 على شباب غير منتمى إلا للوطن وغير ملون سياسيا - محب لمصر وعلينا أن نعتبر أن كل صاحب عقل وكل صاحب رأى في مصر عندما يتحول إلى جندي في الحركة الشابة التي صنعت ثورة يناير فهذا شرف له وشرف لنا أن ننتمي إلى هذا الجيل.

الشرنوبي أضاف: لقد اكتشف الشعب المصري ألاعيب الإخوان وتمثيلياتهم وآخرها قضية خطف الجنود التي أرادوا أن يصنعوا منها بطولة لهم ولممثلهم في الرئاسة محمد مرسى ليجعلوه بطلا قوميا لكن الشعب فهم كل مخططاتهم ولن ينخدع بأكاذيبهم مرة أخرى لأنهم حتى لا يدركون مدى ما يفعلوه وتأثيره على المجتمع في المستقبل وما قد يسببوه من فوضى وعنف.

الشرنوبي نفي أن تكون حركة تمر قد سحبت البساط من جبهة الإنقاذ وقال: "لا لم تسحب البساط فكل الكيانات التي ظهرت بعد 25 يناير كلها عبرت بطريقة أو بأخرى عن رؤية النخبة المصرية لكن الشعب المصري مرتبط بشباب هذه الثورة ولا أرى تعارض بين الاثنين لكن كل المطلوب من جبهة الإنقاذ أو من غيرها من أحزاب وقوى سياسية وائتلافات وغيرها أن تعود إلى نقطة الصفر حاليا.

عبدالجليل الشرنوبي ختم حديثه لـGololy مضيفًا: الشعب المصري حين استيقظ وعلم أن من وصل إلى الحكم وانتزعه ولم يحقق مطالب الشعب قرروا بالفعل النزول لاستكمال الثورة وإسقاط هذا الحكم وهذا النظام الفاشل وأنا متفائل بيوم 30 يونيو بغض النظر هل سيسقط النظام في نفس اليوم أو بعده فهو بالتأكيد سيسقط ولن يستمر فكل الأقنعة سقطت والجميع انكشفت حقيقته وأهدافه وعرف الشعب من معه ومن ضده.