جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي تكسر القواعد الملكية

الجمعة 19 يوليو 2013 | 06:26 مساءً
القاهرة - Gololy
628
وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي تكسر القواعد الملكية

رفضت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي، حضور ولادة طفل كيت ميدلتون، زوجة الأمير وليام، باعتبار أن التقاليد التي تفرض على أحد الوزراء أن يكون موجودا لحظة ولادة طفل ملكي لم تعد مبررة.

النائب مايكل إليس، عضو اللجنة البرلمانية للشئون الداخلية قال: إن التقاليد كانت تقضي بحضور وزراء الداخلية ولادة الأطفال الملكيين، وهو ما حدث عند ولادة الملكة إليزابيث الثانية عام 1926، بحضور وزير الداخلية آنذاك، وليام جوينسون هيكس.

النائب عندما سأل وزيرة الداخلية، عما إذا كانت تنوي حضور الولادة الوشيكة، أجابت تيريزا ماي قائلة: في الواقع لم يعد إلزامياً حضور وزير الداخلية الولادات الملكية، لكنني أفترض أنك تملك معلومات عن الموضوع أكثر مني نظرا إلى علاقتك مع العائلة الملكية.

وأضافت: إن هذه العادة ترجع إلى عقود عدة، وكان على رئيس الداخلية حضور الولادات الملكية للتأكد من أن الطفل ملكي بالفعل، كي لا يعتلي دجال العرش.

يذكر أن كيت ستنجب طفلها في مستشفى «سانت ماري» في لندن في خصوصية تامة، ومن المتوقع أن يولد طفل الأمير وليام الأول، والذي سيكون الثالث في ترتيب خلافة العرش، خلال أيام قليلة، على حد قول كاميلا باركربولز زوجة الأمير تشارلز.