جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيصل خورشيد يكشف لـGololy سر اختفاءه ويؤكد: باسم يوسف يخدش الحياء

السبت 20 يوليو 2013 | 07:31 صباحاً
القاهرة - إبراهيم عبدالرازق
1123
فيصل خورشيد يكشف لـGololy سر اختفاءه ويؤكد: باسم يوسف يخدش الحياء

كشف المنولوجست المصري، الفنان فيصل خورشيد، سر اختفاءه عن الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة، خاصة الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير، وأوضح أن الأجواء الحالية في مصر لا تشجع على الفن والإبداع بصفة عامة وفن المونولوج، وأكد في حديثه لـ Gololy أن البرامج الكوميدية الآن أصبحت تحمل كثير من الإسفاف والابتذال.

فيصل قال لـGololy "منذ قيام الثورة وأصبحت لي اهتمامات أخرى، وخاصة بعد أن أصبحت الحياة السياسية غير مستقرة، وكل شيء عموما غير مستقر، وبالتالي لا يوجد إنتاج وخاصة من خلال التلفزيون الذي كان اغلب عملي به، وهذا ليس غريب مادام موظفو الإذاعة والتلفزيون لم يحصلوا أساسا على مرتباتهم لفترات كبيرة، ولذلك نرى منهم العديد من الاعتصامات".

المونولوجست الشهير، يرى أن الإحباط في المجتمع المصري بلغ إلى حد كبير وزاد الغضب الشعبي في هذه الأوقات، وهو مثله مثل أي مواطن يشعر بالغلاء في الأسعار وأزمة البنزين والكهرباء والمياه والنظافة والمرور والسرقات وقطع الطرق ولا يوجد أمان لدى الشعب الذي يحتاج للأمان.

فيصل قال لـGololy إنه يتوقع اختفاء فن المنولوج، "وأعتقد أنى ممكن أن أصبح آخر منولوجست في مصر، وتندثر هذه المهنة لأن أـسم المنولوجست يطلق على من ينتقد بلحن ما الحالة المجتمعية سواء بالإيجاب أو السلب، ولم نرى من يقوم الآن بهذا الدور بعد جيلى".

وعن سر اختفاءه في الفترة الأخيرة قال: "بصراحة مش حابب أعمل أي شيء وسط هذا الجو، فانا بصراحة محبط جدا فالموازين اختلت في مصر، وفى الماضي كنت انقد بمنولوج مثلا المدمنين وبائعي المخدرات، أما الآن لو عملت عمل مماثل ممكن الفئة ده تيجى تحرقلى بيتى لان مبقاش في ظابط ولا رابط".

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فيصل خورشيد يتحدث للزميل إبراهيم عبدالرازق[/caption]

فيصل، أشاد بفكرة برنامج "البرنامج"  لباسم يوسف، لكنه انتقد الإيحاءات الكثيرة التي تأتي على لسان باسم حيث قال "برنامج باسم كويس جدا لكنه انحرف عن البدايات وأصبح يقول ألفاظ تخدش الحياء ولم يلتفت إلى انه برنامج تلفزيوني يدخل البيوت واعتقد انه فقد الكثير من جمهوره بسبب هذا الاتجاه".

فيصل رحّب خلال حديثه لـ Gololy بفكرة خوض غمار التمثيل إذا عرض عليه شيء جديد، موضحا أنه رفض كثير من الأعمال التي عرضت عليه من قبل لأنها ضعيفة لا تتناسب مع تاريخه الفني.