جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ديفيد كاميرون يمنع المواقع الإباحية

الاربعاء 24 يوليو 2013 | 01:56 صباحاً
القاهرة - Gololy
284
ديفيد كاميرون يمنع المواقع الإباحية

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن شركات تزويد خدمات الإنترنت في البلاد ستحجب تصفح المواقع الإباحية بشكل آلي عن معظم الأسر البريطانية، إلا إذا اختارت هذه الأسر تصفحها.

راديو هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" كان قد نقل عن كاميرون قوله: إن الدخول إلى المواقع الإباحية التي تصور حالات الاغتصاب سيصبح غير قانوني في إنجلترا وويلز، كما هو الشأن في اسكتلندا، محذرا من أن الدخول إلى المواقع الإباحية على الإنترنت "يقضي على الطفولة".

رئيس الوزراء البريطاني دعا إلى وضع بعض مفردات البحث "المثيرة" في الإنترنت على القائمة السوداء، ما يعني أن نتائج البحث في موقعي "جوجل وبينج" لن تأتي بشيء من هذا.

وأضاف أنه يتوقع حدوث خلاف مع بعض شركات تزويد خدمات الإنترنت، التي قال إنها لا تقوم بما يكفي لتحمل مسئوليتها برغم أنها ملزمة أخلاقيا بالقيام بذلك، وحذر من أنه قد يضطر لاتخاذ إجراءات قسرية من خلال تغيير القوانين السارية، موضحا أنه إذا وجدت صعوبات فنية، فإن الشركات المعنية ينبغي أن تستخدم عقولها الجبارة لتذليلها.

كاميرون قال: إنه سيتم بشكل آلي تركيب أجهزة غربلة سهلة الاستخدام للمشتركين الجدد في الإنترنت، وذلك بحلول نهاية العام، ولو أنهم قد يختارون إغلاقها وعدم تفعيلها، داعيا أيضا إلى ضرورة وجود صفحات تحذيرية مزودة بأرقام هاتفية إذا حاول الناس البحث عن مواد غير قانونية، مضيفاً: لا أريد أن ألقي هذا الخطاب لأكون واعظا أخلاقيا أو أثير المخاوف ولكن أشعر، وبعمق، بصفتي سياسيا وأبا بأن الوقت قد حان لاتخاذ إجراءات معينة، يتعلق الأمر بكل بساطة بكيفية حماية أطفالنا وبراءتهم.