جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجوى فؤاد.. خاضت حربًا باردةً مع سامية جمال من أجل فيلم

الاثنين 29 يوليو 2013 | 02:44 مساءً
القاهرة - Gololy
1968
نجوى فؤاد.. خاضت حربًا باردةً مع سامية جمال من أجل فيلم

كانت حياة الراقصة اللبنانية بديعة مصابني مطمحًا للعديد من الفنانات والراقصات وعلى رأسهنّ نجوى فؤاد، التي تصادف أن قرأت مذكرات بديعة وعرفت ما خُفي عنها وعاشت مع أحداثها عدة ليال، وأخيرًا قررت إنتاج تلك القصة سينمائيًا لحسابها الخاص، ولكن بشرط واحد.

نجوى اشترطت أن تقم هي بدور البطولة أي تتقمص شخصية مصابني، ورغم انشغالها بتمثيل أفلام أخرى وإحياء بعض الحفلات إلا أن فكرة إنتاج مذكرات الراقصة اللبنانية سينمائيًا ظلت تعصف برأسها، وصرّحت للصحف برأيها ذلك فنُشر بعناوين بارزة في عدة جرائد ومجلات مصرية ولبنانية.

ولكن إعلان الراقصة سامية جمال، والتي كانت قد قررت اعتزال الرقص، أنها أحق بتقديم شخصية مصابني؛ باعتبارها أستاذتها في ميدان الرقص وقد خطت خطواتها الأولى من صالتها بشارع عماد الدين، وهو ما أشعل المنافسة بين نجوى وسامية واستمرت الحرب الباردة بينهما فترة طويلة دون أن تقدم إحداهنّ على عمل حاسم.

نجوى قررت أن تأخذ خطوة حاسمة فبادرت إلى زيارة مصابني في لبنان وعرضت عليها الفكرة فرحبت بها كثيرًا وأعلنت استعدادها لإمدادها بالمعلومات الإضافية وتقديم الفيلم بنفسها إلى الجمهور واختتامه أيضًا بكلمة منها، وبالطبع انتشر خبر الزيارة سريعًا في القاهرة، فتصدت لها سامية جمال من جديد.

الحالة المادية لكل منهما لم تسمح بإنتاج الفيلم محل الصراع، وبقيتا تبذلان الجهد الكبير لجمع المبلغ للفيلم، ولكن نادية لطفي فازت في نهاية المطاف بتجسيد شخصية بديعة في فيلم يحمل اسم «بديعة مصابني» عام 1975 من إخراج حسن الإمام.