جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريال يوسف لـGololy: نعيش الآن مرحلة تنظيف.. وشخصان هما نقطة ضعفي

الاربعاء 31 يوليو 2013 | 06:27 صباحاً
القاهرة - نسرين الرشيدي
409
فريال يوسف لـGololy: نعيش الآن مرحلة تنظيف.. وشخصان هما نقطة ضعفي

الفنانة التونسية فريال يوسف من الفنانات العرب اللاتي فرضن نفسهن بقوة على الساحة الفنية المصرية من خلال مجموعة من الأعمال المتميزة التي شاركت فيها سواء في السينما أو في التليفزيون وتطل هذا العام في شهر رمضان من خلال مسلسل "نقطة ضعف" عن هذه الإطلالة وغيرها من الموضوعات تحدثت فريال في هذا الحوار.

*ما الذي جذبك لمسلسل "نقطة ضعف"؟

موضوع المسلسل وشخصياته وتركيبتها والدور الذي لم أقدمه من قبل لشخصية فتاة تركز في كل حياتها على الأبراج رغم ما تتمتع به من صفات جيدة تجعلها أكثر ثقة من غيرها وهذه الشخصيات قابلتها كثيرا على أرض الواقع وأيضا جذبني له المخرج أحمد شفيق فهو مخرج متميز وصاحب نجاحات كثيرة وأيضا الجهة المنتجة وهى شركة الصباح التي سعدت بالعمل معها .

 *وكيف تتمتع الشخصية بالصفات التي تجعلها أكثر ثقة وفى نفس الوقت تركز في حياتها على مسألة الأبراج؟

رغم إنها إنسانة مثقفة وجميلة ومتعلمة وناجحة في عملها ولديها الكماليات التي تجعلها واثقة من نفسها إلا أن الأبراج تتحكم في قراراتها لدرجة أن لو البرج يقول لها في هذا اليوم أن اللون المفضل لها هو الأحمر تقوم على الفور بارتداء هذا اللون ويرجع هذا لإيمانها الشديد بالأبراج وبصراحة شديدة هذا النمط من الناس موجود على أرض الواقع في المجتمع الذي نعيشه .

 *وهل صادفتك في الحياة العادية مثل هذا وما علاقتك كإنسانة بالأبراج ؟

أولا ليس لدى علاقة بالأبراج ولا أؤمن بها على الإطلاق وعلاقتي بها مثل علاقة الماء بالزيت  لكنى قابلت مثل هذه الشخصيات كثيرا ومازالت حتى الآن وهما أيضا سيدات مجتمع ولكن أجدهم أول شيء يسألونني عليه هو برجي ويتعاملون معي على أساسه .

* رباب واحدة من الشخصيات التي تحاول جذب عمر الشناوي الذي يقوم بدوره جمال سليمان فما المقومات التي تجذبه بها هل الأبراج أم جمالها؟

رباب لا تعتمد على جمالها بقدر ما تعتمد على الأبراج حتى في علاقتها مع من تحب ومع تطور الأحداث وعندما تصيبها خيبة الأمل في الاقتراب منه تلجأ لأساليب عديدة لكنها تلجأ إلى الأبراج في كل التفاصيل والقرارات .

*وماذا عن التعامل مع الفنان "جمال سليمان"؟

الفنان "جمال سليمان" فنان متميز ومجتهد ويعشق عمله وكان معه أيضا فنانين في العمل يعشقون شغلهم وكان اللوكيشن كله يصب في خانة واحدة وهو إنجاح العمل .

*وما هي " نقطة ضعف " فريال يوسف في الواقع؟

بصراحة نقطة ضعفي الوحيدة هما والدي ووالدتي فهما أكبر نقطة ضعف فئ حياتي ولا أستطيع أن أرفض لهم طلب أو أغضبهم .

 *من وجهة نظرك ما هو أكثر ما يميز هذا الموسم الدرامي؟

عدم الاعتماد على النجم الأوحد والاعتماد على البطولات الجماعية والتي أعطت إثراء للأعمال وجعلت المنافسة صعبة وجذبت المشاهد إضافة للتنوع والاختلاف في الموضوعات والإخراج حمل شيء مختلف هذا العام .

*وهل قمت بمتابعة ما يعرض بعيدا عن مسلسلك؟

بالتأكيد أقوم بمتابعة مسلسل "حكاية حياة" ومسلسل "نيران صديقة" وحلقات من مسلسل "بدون ذكر أسماء" وهناك العديد من الأعمال كنت أريد متابعتها ولم يسعفني الحظ ولكنى سوف أقوم بمشاهدتها بعد رمضان  مثل مسلسل " ذات" .

*وماذا عن السينما؟

هناك مشروع سينمائي أستعد له لكنى أرفض الحديث عن أي شيء حتى يخرج للنور لكنه سيكون مفجأة .

*نزلت ميدان التحرير وشاركت في التظاهرات الأخيرة رغم كونك تونسية؟

نزلت تضامنا مع هذا الشعب العظيم فأنا أعيش في هذه البلد وأعشقها وأعطتني الكثير لذلك شعرت بأن نزولي تضامنا مع المتظاهرين أمر طبيعي ونزلت دون التنسيق مع الفنانين كواجب عليا .

*بعد 30 يونيه كان لك كلمة قمت بتوجيهها للشعب التونسي "إستيقظى يا تونس الآن وإلا فلن تستيقظي إلى الأبد"؟

بالتأكيد لأنني أرى نفس الخطر الذي يواجه مصر يواجه تونس وهناك انتخابات رئاسية قادمة في تونس ولابد أن يخاف الجميع على البلد ويحافظون عليها ويقومون بحمايتها من أي محاولة لفقدان هوية الوطن .

*رغم قيام هذه الثورات بإرادة شعبية إلا أن هناك من يردد أن ما حدث منذ البداية سيناريو غربي .. فما تعليقك؟

لا أستطيع أن أجزم بذلك رغم إنني مؤمنة بأن ما حدث كان بإرادة شعبية نتيجة الظلم الذي تعرض له إلا أني أرى أن ما حدث بعد قيام هذه الثورات كان سيناريو مرسوم ومكتوب بدقة والغرب قاموا بتربية الإرهاب ودعم الجماعات لتحقيق أهداف مختلفة وما حدث في مصر كشف المستور لكن نجحت ثورة يونيو في تصحيح المسار .

 *هل تشعرين بالقلق على المنطقة العربية؟

القلق شيء ضروري وحتمي في هذه الفترة وما يحدث من حاليا أمر طبيعي ولكن يجب علينا توخي الحذر ونعيش حاليا مرحلة التنضيف قبل فرش الأساس الجديد وأتمنى أن يحفظ الله تونس ومصر والمنطقة العربية كلها .