جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

القضاء التونسي يفرج عن ناشطة فيمن العارية أمينة السبوعي

الجمعة 02 اغسطس 2013 | 04:01 مساءً
القاهرة - Gololy
588
القضاء التونسي يفرج عن ناشطة فيمن العارية أمينة السبوعي

أصدر القضاء التونسي، قراراً بالإفراج المؤقت عن أمينة السبوعي التي تبلغ من العمر 18 عاما، الناشطة التونسية في منظمة "فيمن" النسائية العالمية للمحتجات عاريات الصدور، الموقوفة منذ منتصف مايو الماضي، في انتظار محاكمتها بتهمة "هتك حرمة قبر".

المحامي صهيب البحري قال: إن أمينة "غادرت سجن المسعدين في ولاية سوسة وسط شرق تونس، بعدما أقرت محكمة الاستئناف بسوسة الإفراج عنها بشكل مؤقت، في انتظار محاكمتها في حالة سراح بتهمة هتك "انتهاك" حرمة قبر بموجب الفصل 167 من القانون الجنائي التونسي"، وذلك بحسب وكالة فرانس برس.

وأضاف: إن المحكمة حفظت "أسقطت" تهمتي "التجاهر بما ينافي الحياء،  وتكوين وفاق من أجل الاعتداء على الأملاك والأشخاص"، اللتين تم توجيههما في وقت سابق إلى أمينة".

أم الناشطة التونسية التي اتهمتها ابنتها باحتجازها بعد نشر صور لها عارية الصدر، أعربت عن ابتهاجها، وقالت: أنا سعيدة، أخيرا سأتمكن من احتضان ابنتي، إن القضاء أثبت أنه مستقل.

وكانت الشرطة التونسية قد اعتقلت في 19 مايو  2013 أمينة السبوعي بعدما كتبت عبارة "فيمن" على جدار مقبرة تقع في مركز ولاية القيروان وسط غرب تونس، احتجاجا على تجمع كانت جماعة "أنصار الشريعة" السلفية الجهادية الموالية لتنظيم القاعدة تعتزم إقامته خلال اليوم نفسه في مدينة القيروان، قبل أن تحظره وزارة الداخلية لعدم حصوله على ترخيص.

وفي 29 مايو الماضي صدر حكم بتغريم أمينة 300 دينار (حوالي 150 يورو) لحيازة عبوة غاز مُشل للحركة بدون ترخيص قانوني، وخلال اليوم نفسه اعتقلت الشرطة في العاصمة تونس 3 ناشطات أوروبيات في منظمة فيمن، بعدما تظاهرن عاريات أمام محكمة تونس الابتدائية للمطالبة بالإفراج عن أمينة، في سابقة في العالم العربي.