جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نشر خطاب سري للملكة إليزابيث الثانية

الجمعة 02 اغسطس 2013 | 04:09 مساءً
القاهرة - Gololy
271
نشر خطاب سري للملكة إليزابيث الثانية

أذنت دائرة المحفوظات الوطنية في لندن، بنشر ملفات سرية بريطانية، تفيد بأن الحكومة البريطانية كانت أعدت خطاباً للملكة إليزابيث الثانية، تدعو فيه البريطانيين للصلاة والبقاء موحدين، حال نشوب حرب عالمية ثالثة بالأسلحة النووية.

«بي بي سي» كانت قد نقلت عن الملفات أن الخطاب الافتراضي للملكة، وصف التهديد الذي واجهته بريطانيا في أوج الحرب الباردة في ربيع عام 1983 أنه كان أكبر من أي شيء آخر في التاريخ، لكن الملكة لم تسجله،  وأظهرت الملفات التي توثّق فيها الحكومة البريطانية الأحداث الداخلية والخارجية (تصدرها عادة بعد مرور 30 عاماً من وقوعها)، أن خطاب الملكة كان من المقرر أن يتم بثه بعد تسجيله، في الرابع من مارس 1983 لإعداد البلاد وتمهيدها لمحنة الحرب العالمية الثالثة.

ملكة بريطانيا تقول في الخطاب الافتراضي: أهوال الحرب لا يمكن أن تبدو بعيدة أثناء تقاسمي وعائلتي فرحتنا بعيد الميلاد مع العائلة المتنامية في منظمة الكومنويلث، والآن ومع انتشار جنون الحرب مرة أخرى عبر العالم، يتعين على العالم وعلى بلدنا الشجاع الاستعداد مرة أخرى من أجل البقاء في مواجهة المخاطر الكبيرة.

وتضيف: لم أكن أتخيل ممارسة هذا الواجب الرسمي والفظيع يوما ما، ولكن أياً كانت الأهوال التي تنتظرنا جميعاً، فإن الصفات التي ساعدت على الحفاظ على حريتنا سليمة مرتين من قبل "في إشارة إلى الحربين العالميتين الأولى والثانية" خلال هذا القرن الحزين ستكون مرة أخرى مصدر قوتنا.

الملكة إليزابيث الثانية تخاطب البريطانيين، قائلة: إذا ظلت الأسر متحدة وحازمة وتقدّم المأوى للذين يعيشون وحدهم ومن دون وقاية، فإن بلدنا سيبقى ولا يمكن كسره.