جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أوبرا وينفري تحصل على أعلى وسام مدني أمريكي

السبت 10 اغسطس 2013 | 12:27 مساءً
القاهرة - Gololy
373
أوبرا وينفري تحصل على أعلى وسام مدني أمريكي

قرر البيت الأبيض الأمريكي تكريم مقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري بأعلى وسام مدني في البلاد.

وينفري مع الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ومحرر صحفي اشتهر بتغطية فضيحة «ووترجيت» سيكونون من بين 16 متلقيًا للتكريم، بعضهم ليسوا على قيد الحياة؛ إذ سيُمنحون «"الوسام الرئاسي للحرية»، وقد منح الرؤساء ذلك الوسام منذ أن بدأ الرئيس جون كينيدي في تقديمه إلى أكثر من 500 شخص.

الإعلامية الأمريكية بدأت حياتها كمراسلة لإحدى قنوات الراديو، وهي في الـ 19 من عمرها وأكملت تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، إذ كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل إفريقي في الجامعة، مما سبّب لها صعوبات عديدة، حتى انتقلت إلى بالتيمور عام 1976 وبدأت تعمل في برنامجها الشهير.

أوبرا استضافت شخصيات عالمية في برنامجها ومن أبرزها مايكل جاكسون عام 1993، حينما قدمت البرنامج من داخل مزرعته نيفرلاند ببث مباشر، إذ بلغت مشاهدة هذه الحلقة آنذاك أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم محققة أعلى نسبة مشاهده لحلقة في برنامجها، مما زاد من شهرتها عالميًا في أوائل التسعينات.

البيت الأبيض سيُكرم مشاهير آخرين من بينهم المغنية لوريتا لين والناشطة النسائية جلوريا ستاينم والراحلة سالي رايد أول امرأة أمريكية تطير في الفضاء وتوفيت العام الماضي عن عمر ناهز الـ 61 عامًا.