جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلاغ للنائب العام يتهم أسماء محفوظ بالتخابر

الجمعة 23 اغسطس 2013 | 04:18 مساءً
القاهرة - Gololy
386
بلاغ للنائب العام يتهم أسماء محفوظ بالتخابر

تقدم عبد العزيز فهمي عبد العزيز، مدير عام الشباب والرياضة بالغربية، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار هشام بركات ضد كل من أسماء محفوظ وإسراء عبد الفتاح، بتهمة العمالة والتخابر لجهات أجنبية.

البلاغ الذي يحمل رقم 11459 عرائض نائب عام، أفاد بقيام الصحفي إبراهيم الورداني بكتابة مقال في جريدة "صوت الأمة" في العدد رقم 103، وذكر أسماء المشكو في حقهما عن تورطهما في الحصول على مبالغ مالية بناء على ما جاء في تصريحات الدكتورة فايزة أبوالنجا، وزيرة التعاون الدولي، بأن إجمالي الأموال التي دخلت مصر للنشطاء السياسيين والحقوقيين تقدر بمليار و600 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه ذكر أيضا في مقال بجريدة "الأنباء الدولية" بالعدد رقم 1055، بعنوان «المشير يستعد لمعركة قطع الرقاب.. بالأسماء هؤلاء يتلقون أموالا لحرق مصر»، ويتضمن المقال اسمي الناشطتين المشكو في حقهما، وطالب البلاغ بإصدار أمر ضبط وإحضار المتهمتين وإحالتهما للمحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة التمويل الخارجي لخيانة الوطن.

كما طالب بمنعهما من السفر خارج البلاد، حرصا على الأمن القومي والإساءة لمصر وشعبها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتعاون مع الأمن القومي لتحديد عدد سفرياتهما وأسبابهما ومعرفة جهات تمويل السفريات، لمعرفة جهات الجاسوسية والتخابر التي يعملون بها.