جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

10 رياضيين دخلوا عالم الشهرة وخرجوا من باب الجريمة

الثلاثاء 27 اغسطس 2013 | 03:20 صباحاً
القاهرة - آية صلاح الدين
1070
10 رياضيين دخلوا عالم الشهرة وخرجوا من باب الجريمة

يُعد نجوم الرياضة العالميين أحد العوامل المؤثرة على سلوك الجماهير، فكثيرًا ما تظهر أحدث صيحات الموضة وفقًا لملابس أحدهم أو قصة شعره أو ما شابه ذلك، وعلى الرغم من ذلك نرى البعض وقد اجتذبته أضواء الشهرة والضجيج بعيدًا عن السلوك السليم والحفاظ على المظهر اللائق جماهيريًا، فأتى أفعالًا مشينة تصل إلى مراتب الجرائم الوحشية في بعض الحالات.

Gololy بحث في السجلات الشخصية لـ10 نجوم وكشف الجانب الدموي عن 10 قصص «إجرامية» آتاها هؤلاء..

1) لاعب كرة القدم الأمريكي جي سيمبسون: تورط في جريمة قتل زوجته وصديقه عام 1994 ولكن تمت تبرئته بعد عام 1995 وأصدر كتابًا يحوي اعترافًا ضمنيًا بالقتل؛ حيث جاء بعنوان «لو كنت فعلتها»، وفي عام 2008 حُكم عليه بالسجن 15 عامًا على الأقل لإدانته بـ12 اتهامًا من بينها الخطف والتهديد.

2) الملاكم مايك تايسون: يُعد من كبار الرياضيين الذين امتلأ تاريخهم بالجرائم الأخلاقية؛ حيث عوقب بالسجن لثلاث سنوات عام 1992 بتهمة اغتصاب فتاة ذات 18 عامًا، ثم سُجن مرات عديدة بتُهم تتعلق بمخالفات سير، القيادة تحت تأثير الكحول والاعتداء على مصور، كما قام بجريمة بشعة حينما قضم أذني منافسه الملاكم إيفاندر هوليفيلد بعد هزيمته.

3) لاعب كرة القدم الإنجليزي أندرو هول: حُكم عليه عام 2010 بالسجن المؤبد لقتله صديقته «ميجان»، 15 عامًا، عن طريق طعنها في أنحاء مختلفة من جسدها؛ بعد أن أشعلت نار الغيرة قلب اللاعب الشاب وظنّ أن صديقته تخونه مع صديقه، فانتظر خروج عائلتها وقتلها بـ60 طعنة في كل أجزاء جسدها.

4) العداء الإفريقي المعاق أوسكار بيستوريوس: اتُهم بقتل صديقته عارضة الأزياء، ريفا ستينكامب، بينما أكد هو أنه قتلها عن طريق الخطأ، حينما كان باب دورة المياه مغلقًا؛ اعتقادًا منه أنها لص، ولكن الإدعاء أشار إلى أن المتهم قتل رفيقته بعد أن أغلقت دورة المياه على نفسها عقب شجار دار بينهما.

5) لاعب كرة القدم الإنجليزي توني آدمز: تم الزّج به في السجن لمدة 3 أشهر عام 1990 بسبب قيادته للسيارة وهو في حالة سُكر، ولكنه اعترف عام 1996 بإدمانه للكحول الذي سبّب له مشكلات عدة في النوادي الليلية التي كان يرتادها، وتم القبض عليه في العديد من المناسبات.

6) حارس المرمى البرازيلى برونو فرنانديز دى سوزا: رفض الاعتراف بطفله غير الشرعي من عشيقته العارضة إليزا ساموديو، فقرر بمساعدة زوجته وعدد من الأقرباء أن يخطفها ويعذبها بأعنف الطرق ثم يقتلها وقد تخلص من الجثة بإطعامها لكلابه وإحراق الجزء المتبقي.

7) لاعب كرة القدم الإيطالي ماريو بالوتيلي: طلبت محكمة إيطالية استدعائه وقت أن كان ضمن لاعبي فريق «مانشستر سيتي» الإنجليزي؛ حيث قيل إنه قام بجولة عام 2010 في حي سكامبيا، المعروف بتجارة المخدرات برفقة شخصين، هما أعضاء في عصابة منظمة في ذلك الحي من مدينة نابولي الإيطالية وبشهادة عضو المافيا أرماندو دي روسا.

8) لاعب كرة القدم الإنجليزي بيتر ستوري: حُكم عليه بالسجن مع إيقاف التنفيذ؛ لإدانته بامتلاك بيت يدير أعمال منافية للآداب، كما تورط مع عصابة لتزوير العملات الذهبية فسُجن وقتها ثلاث سنوات، وفي عام 1990 سُجن لمدة 28 يومًا لمحاولته استيراد 20 شريط فيديو إباحي كان يخفيها بمجموعة من الإطارات الفارغة.

9) نجم الكرة الأرجنتيني دييجو مارادونا: تورط في العديد من الأعمال المنافية للقانون مع المافيا الإيطالية، وورد اسمه بقوة في قضية سرقة المافيا لكرة كأس العالم الذهبية التي حصل عليها مارادونا عام 1986، وتحويلها إلى سبائك ذهبية، وذلك خلال عملية سطو على بنك نابولي عام 1989.

10) لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي: قامت نيابة نابولي الإيطالية عام 2011 باستدعائه للشهادة في قضية لغسيل أموال قامت بها المافيا الإيطالية، وتم استجوابه بواسطة النائبين إنريكا باراكادالو وسرجيو أماتو، واستمر التحقيق حوالي ساعتين؛ حيث إنه كان على صلة بماركو لوريو، الذي يملك مطاعم ومحلات في إيطاليا تحت ستار للمافيا وتم القبض عليه وأشار إلى أن بعض الساعات التي تم العثور عليها في منزله تعود للاعب لافيتزي.