جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

طائرة خاصة لنقل رافاييل نادال من نيويورك إلى مدريد

الاربعاء 04 سبتمبر 2013 | 08:05 صباحاً
القاهرة - Gololy
495
طائرة خاصة لنقل رافاييل نادال من نيويورك إلى مدريد

أكد الاتحاد الإسباني للتنس، أنه في حال تأهل لاعبه رافاييل نادال، المصنف الثاني عالميا، لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة، رابع وآخر بطولات الجراند سلام هذا العام، والتي ستختتم في التاسع من هذا الشهر، فإنه سيرسل طائرة خاصة لنقله إلى مدريد.

منتخب إسبانيا سيواجه نظيره الأوكراني بين 13 و15 سبتمبر الجاري في مدريد ضمن بطولة كأس ديفيز، وقال رئيس اتحاد اللعبة خوسيه لويس اسكانيويلا: سيكون هذا الخيار هو الأفضل إذا ما تأهل نادال لنهائي أمريكا المفتوحة بنيويورك.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يقرر فيها الاتحاد نقل لاعب تنس إسباني، ففي عام 2011 نُقل نادال أيضا من نيويورك للمشاركة في نصف نهائي كأس ديفيز أمام فرنسا بقرطبة، وفازت إسبانيا وقتها 4-1 ونجح نادال في الفوز بمباراتيه أمام ريشار جاسكيه وجو ويلفريد تسونجا.

الاتحاد كان قد قرر أيضاً نقل دافيد فيرير العام الماضي من الولايات المتحدة بطائرة خاصة، لخوض مباراة كأس ديفيز في خيخون أمام الولايات المتحدة، وفازت إسبانيا 3-1 وفاز فيرير بمباراتيه أمام كيري وجون إسنر.

وتأمل إسبانيا أمام أوكرانيا في البقاء في المجموعة العالمية، التي تضم أفضل ستة عشر منتخبا، حيث خسرت في الجولة الأولى أمام كندا 2-3 في فانكوفر، بفريق مكون من مارك لوبيز ومارسيل جرانويرس وجييرمو جارسيا لوبيز وألبرت راموس.

كان نادال قد غاب عن المشاركة باسم بلاده في كأس ديفيز منذ نحو 21 شهرا، حيث تعرض العام الماضي لإصابة حرمته عن الملاعب لسبعة أشهر، وعاد بعدها للعب بحذر في البطولات لحين التعافي بشكل كامل واستعادة اللياقة، ليعود ويصعد من الترتيب الخامس عالميا للثاني الآن.