جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إدارة «تويتر» تغلق حساب سعد البريك

الاربعاء 11 سبتمبر 2013 | 04:23 مساءً
القاهرة - Gololy
648
إدارة «تويتر» تغلق حساب سعد البريك

قامت إدارة «تويتر» بإغلاق الصفحة الرسمية للداعية السعودي الشيخ سعد البريك، وقال إن السبب هو سلسلة تغريدات كتبها حول ما وصفها بـ«مجزرة رابعة العدوية» في مصر وتحذيره من نقل الصراع إلى المملكة.

البريك قال: «إن إغلاق صفحته التي تضم آلاف المتابعين، نتيجة تعرضه لحملة من قوى شيعية معارضة، أو تيارات تكفيرية، أو أخرى منتقدة لدفاعه عن ضرورة حفظ الأمن بالسعودية».

الداعية السعودي أضاف في اتصال مع «CNN» بالعربية: «لقد أرسل مكتبي ثمان رسائل إلى موقع «تويتر» لاستيضاحه حول خلفيات القرار دون أن نحصل حتى الآن على إجابة تشرح الأسباب، ولم يزودنا الموقع بشفرة لإعادة استخدام الحساب كما تجري العادة عند اختراق الحسابات».

البريك ذكر أن تغريداته الأخيرة دونت ألم وتفجّع حيال ما يجري في مصر وما حصل في ميدان رابعة العدوية والانقلاب على الحكومة الشرعية المنتخبة، وفيها تحذير أيضا من خطورة نقل هذا النزاع إلى عواصم عربية أخرى وإلى بلدنا، وتركيز على ضرورة عدم اختلال الأمن في المملكة، وقد لاحظت أنني كلما تطرقت إلى هذا الموضوع أتعرض لهجوم، لأن مواقفي على ما يبدو تغضب الكثيرين.

كما نفى البريك أن تكون تغريداته حول أحداث مصر وميدان رابعة العدوية تخالف الاتجاه الرسمي السعودي، قائلا: «موقف المملكة الرسمي لم يؤيد سحق الناس، كما جرى في رابعة العدوية، بل اقتصر على ما يتعلق بالانقلاب فقط، لأن ما جرى في ميدان رابعة جريمة بكل المقاييس».

يذكر أن صفحة البريك قد تم استرجاعها أمس وعادت إلى العمل مرة أخرى ووجه الداعية الإسلامي الشكر  لكل المشايخ الذين ساعدوه في استرجاع الصفحة أمثال الشيخ محمد العريفي، الشيخ عائض القرني، والشيخ عوض القرني، والشيخ ثابت المقحم.