جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

علي الحجار يرد على منتقديه بآيات من سورة «يوسف»

الخميس 12 سبتمبر 2013 | 04:18 مساءً
القاهرة - Gololy
407
علي الحجار يرد على منتقديه بآيات من سورة «يوسف»

بعد الانتقادات التي تعرض لها الفنان المصري علي الحجار بسبب أغنية «إحنا شعب وإنتوا شعب»، أصدر الفنان بيان إعلامي ليوضح فيه المعنى الحقيقي الذي قصدته الأغنية.

الحجار بدأ بيانه بتفسير كلمة «رب» التي أثارت الجدل حوله وقال: «عندما شاهدت وقرأت أكثر من رأى بتكفيري أدهشني أن هذه الآراء صدرت من دعاة أو رجال دين ولذلك أحب أن أذكّرهم بقوله تعالى في سورة يوسف عندما سأله السجينان عن تفسير أحلامهما قال  «بسم الله الرحمن الرحيم .. يا صاحبي السجن أما أحدكما فيسقى ربه خمرًا ( من الأكيد أن سوف يسقى سيده خمرا ) وأما الآخر فيصلب فتأكل الطير من رأسه».

الفنان المصري أضاف: «وفى آية أخرى «وقال للذي ظن أنه ناج منهما اذكرني عند ربّك ( أي عند سيدك ) فأنساه الشيطان.. إلى آخر الآية.. وفى آية ثالثة من نفس السورة : "وراودته التي هو في بيتها عن نفسه وغلقت الأبواب وقالت هيت لك قال معاذ الله هو ربّى أحسن مثواي إنه لايفلح الظالمون ( أي أنه سيدي الذي رباني ولن أخونه ).

الحجار دافع عن نفسه قائلًا: «وأردت أن يعرف هؤلاء الدعاة الأجلاء أن الأزهر كان قد أجازني لقراءة القرآن منذ سبع سنوات وأن أبى هو إبراهيم الحجار الذي حرص على أن نتعلم القرآن في الكتاب أنا وأخي أحمد المعروف بين أصحابه بلقب الشيخ أحمد.. أي أن الذي ربانا من بعد رب العباد كان حريصا على أن نستمسك بالعروة الوثقى وهى كلمة لا إله إلا الله والدين القويم فحاش لله أن ندعو إلى الكفر».