جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صحيفة بريطانية: هواتف الأميرة ديانا كانت مراقبة

الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 | 06:28 صباحاً
القاهرة - Gololy
439
صحيفة بريطانية: هواتف الأميرة ديانا كانت مراقبة

كشفت صحف بريطانية أن هناك جواسيس تمكنوا من التنصت على الهاتفين الجوالين للأميرة ديانا، وصديقها عماد "دودي" نجل الملياردير المصري محمد الفايد، قبل مقتلهما بحادث سير في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997.

صحيفة "صندي إكسبريس" نقلت عن مصدر أمني خدم في الجيش البريطاني قوله: إن جهاز التنصت البريطاني المعروف باسم "مركز الاتصالات الحكومية" شغّل أجهزة تسجيل المكالمات الهاتفية حتى لحظة وقوع حادث السير المهلك الذي أودى بحياة الأميرة والفايد.

وقالت: إن قضية التنصت جاءت بعد أن كشف تحقيق منفصل أجرته، بأن فيلماً صوّر الساعات الأخيرة للأميرة ديانا وصديقها الفايد وضع طي الكتمان، وأكد تحقيق شامل في باريس وجود لقطات سجّلتها كاميرات الدوائر التليفزيونية المغلقة ليلة مصرعهما في أغسطس 1997.

وأضافت: إن العديد من هذه اللقطات تملكها شركات خاصة استخدمت قوانين الخصوصية الصارمة في فرنسا لتجنّب تسليمها إلى الشرطة، وأكد مصدر مطّلع أن من يملكون هذه اللقطات كان بمقدورهم الكشف عن مضمونها لو أرادوا ذلك، ونسبت إلى المصدر قوله: إن الحفاظ على سرية اللقطات لاءم الكثير من الناس الأقوياء، وخاصة أولئك الذين اعتبروا أن وفاة الأميرة ديانا والفايد نجم عن حادث سير بسيط، وأبدى اقتناعه بأن جميع اللقطات المتوفرة تم جمعها وإخفاؤها أو تدميرها.

وأوضحت أن المصدر طلب عدم الكشف عن هويته خوفاً على سلامته، مشيرة إلى أن الكشف عن هذه التسجيلات يمكن أن يساهم في إلقاء الضوء على المزاعم التي أثارها جندي سابق خدم في القوات الخاصة البريطانية، بأن فريق اغتيال تابع للأخيرة تورّط في قتل ديانا والفايد.

وقالت: إن مجموعة من القوات الخاصة البريطانية، استخدمت آلة تصدر ضوءاً صاعقاً لقتل الأميرة ديانا وصديقها عماد الفايد، مشيرة إلى أن هذه المجموعة تصفي الأشخاص المطلوبين من خلال تسليط أضواء ساطعة على عيونهم أثناء قيادة سياراتهم للتسبّب بحوادث على الطرق، أو حرفهم عن الوضع السوي لتتمكن من قتلهم بطريقة أخرى.

يذكر أن التحقيق الرسمي حول وفاة الأميرة ديانا وصديقها الفايد، انتهى في أبريل 2008 إلى أن المصورين الذين كانوا يطاردونهما في باريس يتحملون سبب مقتلهما بصورة غير قانونية.