جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هل تتخلى هيلاري كلينتون عن البيت الأبيض من أجل الأفيال؟

الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 | 01:26 صباحاً
القاهرة - Gololy
404
هل تتخلى هيلاري كلينتون عن البيت الأبيض من أجل الأفيال؟

بعد اعتزالها العمل السياسي لفترة مؤقتة، بدأت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، في الاتجاه للعمل الخيري التطوعي ولكن ليس فيما يتعلق بالشئون الإنسانية وإنما فيما يتعلق بالحيوانات البرية.

كلينتون قررت تبني برنامج دولي جديد لحماية أفيال قارة أفريقيا من أعمال الصيد، وقد شاركها عدد من الرؤساء الأفارقة من بينهم علي بونجو، رئيس الجابون وأعضاء جمعيات حماية الحيوانات البرية.

مبادرة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة أعلن عنها خلال فعاليات الاحتفال الخيري السنوي لجمعية المبادرة الدولية التي أسستها أسرة كلينتون، وقالت هيلاري أن أعمال صيد الأفيال من أجل الحصول على أنيابها العاجية قد بلغت إلى حد الأزمة.

وحذرت من أنه في حال عدم توقف أعمال الصيد فستتعرض أفيال أفريقيا للانقراض في غضون عشر سنوات، ثم ربطت بين صيد الأفيال البرية وانتشار ظاهرة الإرهاب قائلة: «أن هناك دلائل متزايدة تشير إلى اعتماد بعض الجماعات الإرهابية المتمركزة في أفريقيا على تجارة العاج المهربة في تمويل أنشطتها الإرهابية».

وسيسمح البرنامج الجديد بتواجد قوات أمنية بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة آلاف حارس وكلاب حراسة في أكبر خمسين موقع لتجمع الأفيال والتي تحتضن أكثر من مائتي وثمانين ألف فيل.

وقالت كلينتون أن البرنامج يسعى إلى الحد من تجارة العاج المهربة وهو البرنامج الذي تبلغ تكلفته 800 مليون دولار وسيستغرق ثلاث سنوات، فترى هل تتخلى عن طموحاتها السياسية والانتخابات الرئاسية المقبلة من أجل «أفيال أفريقيا»؟؟