جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

رسائل نجوم زمان للجنود المصريين على الجبهة

الاثنين 07 أكتوبر 2013 | 12:19 صباحاً
القاهرة - Gololy
908
رسائل نجوم زمان للجنود المصريين على الجبهة

لا شك أن ذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973 لها بريق خاص عند الشعب المصري، وخاصة فناني زمان الذين شاركوا بأعمالهم الفنية، غناءً وتمثيلًا، في تجسيد معارك الجيش المصري مع العدو الصهيوني.

فنانو زمان تفاعلوا مع ملحمة النصر والعبور وبعثوا برسائل إلى الجنود المصريين على أرض سيناء Gololy يرصد أبرزها:-

هدى سلطان دعت لهم بقولها: « بالروح.. بالدم.. بكل ما في الإنسان وما أرخصه من عطاء في سبيل الوطن.. أهدي إلى الجنود.. إلى الأخوة.. إلى الحراس.. إلى الأبطال.. أهديهم دعوة إلى الله أن ينصرهم ويثبت أقدامهم.. ونحن وراءهم.. بقلوبنا وأرواحنا وعيونا ودمائنا نفتديهم».

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] هدى سلطان[/caption]

هند رستم فقد غالبت دموعها وهي تقول: «ابني.. أخي.. أبي.. أخيرًا.. أنت على أرض سيناء تمثل 100 مليون عربي ينفطر الدمع من عيونهم فرحًا بك وبنصرك.. سيناء الحبيبة أنت تحررها.. والجولان وكل شبر وطأئه أقدام الغزو.. يا سلام أخيرًا فعلتها يا بطل إن ينصركم الله فلا غالب لكم».

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] هند رستم[/caption]

سميحة أيوب وجهت رسالة إلى المقاتل المصري والعربي على أرض داستها قدم الغاصب، بقولها: «يا مصر بعد العبور قولي ابني انتزع حقي وجبهولي من حقي يا أمه إني أقيم طولي وأقول شوفوني على الحقيقة يا ناس».

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] سميحة أيوب[/caption]

الفنانة شويكار قالت فرحةً: «حقيقة أشعر بالفرحة من داخل أعماقي وأتمنى من كل قلبي لكم النصر الدائم بالشجاعة وبالصبر سيتحقق الأمل وتتحرر الأرض من حثالة الصهيونية.. وكلمة أخيرة: استمروا في نضالكم والله معكم».

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] شويكار[/caption]

الزوجان فايزة أحمد ومحمد سلطان عبّرا عن شكرهما «إلى كل جندي باسل خاض تجربة العبور.. رفعت رأسنا حققت أملنا.. أمل الشيخ والطفل.. أمل السيدة والفتاة.. أمل الموظف والعامل والفلاح والطالب.. فشكرًا لك ألف شكر».

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] فايزة أحمد[/caption]

عفاف راضي وعدت بأغنية للنصر: «كم أنا سعيدة بهذا النصر الذي حققه جنودنا البواسل، إنني أحييهم من كل قلبي، وسوف أغني لهم أغنية الانتصار في القريب العاجل.. ومن كل قلبي.. عندما تتحرر الأرض وتعود إلينا طاهرة وشريفة».

 

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] عفاف راضي[/caption]

عبدالحليم حافظ أعلن أن البندقية اتكلمت: «يا جيش مصر.. يا درعنا الواقي.. يا فخر الأمة العربية.. تقدم بصلابتك وعزيمتك الجبارة.. واصل انتصارك على أعداء الله وأعداء الأمة العربية.. الانتصارات ليست غريبة عليك، ولا على أمتك العربية فأنت أهل لها والنصر سيكون حليفكم.. لقد سكت الكلام والبندقية اتكلمت.. والأمة العربية كلها من خلفكم تعاضدكم وتشد من أزركم.. وإن تنصروا الله ينصركم يا جند الله».

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] عبدالحليم حافظ[/caption]

أما سعاد حسني فقالت: أخوتي المقاتلون.. في كل مكان على خط المواجهة العربية.. هنيئًا لكم ولنا انتصاراتكم المذهلة على أعداء أمتنا التي طال شوقكم وشوقنا لها، لقد كانت أمتنا من المحيط إلى الخليج تواقة لهذا اليوم الذي تلقنون فيه درسًا قاسيًا للعدو المغرور، الذي كان يعتقد أنه قوة جبارة لا تُهزم، لكن ما حققتموه من انتصار سريع على العدو زاد من إيماننا بكم وبصلابتكم اللذين لم يتطرق إليهما الشك في أي لحظة من اللحظات.. إلى الأمام أيها المقاتلون مع مزيد من الانتصارات، يؤيدكم الله بنصر من عنده».

[caption id="" align="aligncenter" width="450"] سعاد حسني[/caption]