جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

5 إنجازات أدخلت ليونيل ميسي موسوعة جينيس.. تعرف عليها

الخميس 10 أكتوبر 2013 | 12:46 صباحاً
القاهرة - Gololy
5744
5 إنجازات أدخلت ليونيل ميسي موسوعة جينيس.. تعرف عليها

دخل نجم فريق برشلونة، ليونيل ميسي، موسوعة جينيس للأرقام القياسية في نسخة عام 2014، من خلال 5 إنجازات، حيث أنه من المنتظر أن يتواجد اسمه في الإصدار القادم من الموسوعة لما تراكم من إنجازاته الرياضية، وفق موقع "تيريكون" الرياضي.

انجازات ميسي الخمس هي أنه اللاعب الوحيد الذي حصل على جائزة الكرة الذهبية أربع مرات كأفضل لاعب في العالم للفيفا، وكانت آخرها في يناير الماضي، وكان من قبل قد فاز بالكرة الذهبية البرازيلي رونالدو، والفرنسي زين الدين زيدان ثلاث مرات، لكن ليس على التوالي، في حين فاز بها الفرنسي ميشيل بلاتيني ثلاث مرات متتالية في ثمانينات القرن الماضي.

كما أنه أحس هداف في الدوري الإسباني بتسجيله 50 هدفاً في 37 مباراة خلال موسم 2011-2012،  وهو اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في سنة واحدة "91 هدفا"، وإنجاز ميسي الرابع هو كونه أول لاعب يسجل أكثر من ثلاثة أهداف في مباراتين من دوري الأبطال، وكان ذلك في موسم 2011-2012.

النجم الأرجنتيني حقق نفس الرقم القياسي لجوزي ألتافيني، اللاعب السابق لـ "ميلان" الذي سجل الرقم ذاته في عام 1963، من حيث عدد الأهداف في دوري الأبطال في موسم واحد بتسجيله 14 هدفاً في موسم 2011-2012.

اللاعب سبق أن تم تدوين اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في نسخة عام 2013، كأفضل سجل لهداف بسنه في عام 2012 بعد تجاوزه لاعب كرة القدم الألماني جيرد مولر الذي سجل 85 هدفاً في عام 1972.

يذكر أن الأسطورة ليونيل ميسي في عامه السادس والعشرين، وهو من مواليد الأرجنتين وذو أصول إيطالية، ترعرع في كنف عائلة  متواضعة وتفجرت موهبته الكروية منذ نعومة أظفاره، ولكن خبأ القدر اختبارا لميسي في طفولته عندما اكتشف وهو في الحادية عشر من العمر أنه يعاني من مرض نقص هرمون النمو، ورغب نادي"ريفر بليت" من رعاية موهبته وصقلها لكن ميزانية النادي كانت فقيرة.

كارلوس ريكساش المدير الرياضي لنادي برشلونة آنذاك، عندما سمع عن قصة ميسي والمرض عبر اتصال هاتفي من أقرباء النجم الكروي الواعد، بذل قصارى جهده  ليتبنى نادي برشلونة علاج ميسي ورعايته، وكان هذا وراء انتقاله إلى أسبانيا من الأرجنتين، حيث سطع نجمه وعرفه العالم كأسطورة حية  تبهر عشاق الكرة بالمزيد والمزيد من الانجازات الكروية.