جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خبراء روس يستبعدون فرضية تسمم ياسر عرفات!!

الاربعاء 16 أكتوبر 2013 | 03:46 مساءً
القاهرة - Gololy
396
خبراء روس يستبعدون فرضية تسمم ياسر عرفات!!

دحض فريق من الخبراء الروس فرضية وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات متأثرًا بالسم في عام 2004.

وفاة عرفات كانت البحث الذي تقوم عليه الوكالة الفيدرالية للتحاليل الطبية والبيولوجية في روسيا، ولم يعثر الخبراء الروس على آثار مادة البولونيوم 210 في رفاته.

وبحسب قناة «روسيا اليوم» الإخبارية، فإن التحليل الروسي للعينات التي أخذت من رفات الرئيس الفلسطيني الراحل يسمح باستبعاد فرضية التسمم بمادة البولونيوم 210 التي لم يعثر لها على آي أثر.

وأضافت الوكالة أنه من المستحيل أن يكون عرفات تعرض للتسمم بمادة البولونيوم؛ لأن الخبراء الذين حللوا العينات لم يعثروا على آثار هذه المادة، وأشارت إلى أنهم

يبلغون بانتظام وزارة الخارجية الروسية بتقدم أبحاثهم.

يأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه مجلة «لانسيت» العلمية البريطانية الأحد الماضي، بنتائج تقرير للخبراء السويسريين الذين حللوا الأغراض الشخصية للرئيس الراحل، إذ أكدوا احتمال تعرضه للتسمم بمادة مشعة.

وقال الخبراء في معهد لوزان للفيزياء الإشعاعية، في التقرير الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عينات عدة تحتوي على آثار سوائل جسدية «دم وبول وعرق» أظهرت وجود إشعاعات مرتفعة و«غير مبررة» لمادة بولونيوم 210.

يذكر أن البولونيوم قاتل في حال تنشقه أو بلعه أو امتصاصه عبر الجلد، وتدمر الإشعاعات المنبثقة منه جميع الأعضاء العضوية بالتدريج، بدءًا بالكبد والطحال وتؤدي إلى الموت البطيء.