جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نشاط «فرقة القرود» أفسد فرحة أنديرا غاندي بزواجها

الاثنين 21 أكتوبر 2013 | 01:47 مساءً
القاهرة - Gololy
414
نشاط «فرقة القرود» أفسد فرحة أنديرا غاندي بزواجها

مظاهر البذخ التي عاشتها عائلة أنديرا غاندي، رئيسة الوزراء الهندية الراحلة، لم تؤثر على شخصيتها وشعورها بالفقر المدقع الذي عاشته الهند في سنوات الاحتلال البريطاني، وبقيت على ولائها لمبادئ والديها الذين تخلا عن ثروتهما للفقراء واتبعا الزعيم الروحي غاندي.

أنديرا تأثرت كذلك برسول السلام الهندي قصير القامة، وحينما علمت، وهي في العاشرة من عمرها، أنه يصوم من أجل حرية الهند واستقلالها رفضت تناول الطعام لفترة طويلة، ثم أدركت بحس المناضلة الثائرة أن الصوم عن الطعام ليس هو المخرج الأكيد.

رئيسة الوزراء الهندية استطاعت بعد ذلك مع فتيان وفتيات عائلتها العريقة تكوين جماعة سرية للتنديد بالاحتلال البريطاني ومطالبة لندن بالجلاء، وأسمتها «فرقة القرود» ولم يتكشف أمرها لوقت طويل.

ومن تلك الفرقة عثرت على نصفها الثاني «فيروز غاندي»، الذي لا يمت بصلة إلى الزعيم غاندي، وبحسب التقاليد الهندية تقرر زواجها منذ الصغر، وتمت بالفعل خطبتهما لمدة 8 سنوات يتعاونا خلالهم على إنهاء الاحتلال بالنشاط العلني والسري، وبعد زواجهما وعودتهما من إجازة «شهر العسل» كان السجن في انتظارهما ولم يتركاه إلا يوم 15 أغسطس عام 1947 وهو تاريخ السنة الأولى لاستقلال الهند.

انديرا غاندي
انديرا غاندي