جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أنيس منصور.. أثار رعب محمد عبدالوهاب بشريط تسجيل «مفبرك»

الجمعة 25 أكتوبر 2013 | 05:06 مساءً
القاهرة - Gololy
1017
أنيس منصور.. أثار رعب محمد عبدالوهاب بشريط تسجيل «مفبرك»

العلاقة بين الأديب الصحفي أنيس منصور وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب كانت علاقة خاصة ومن نوع فريد، على عكس العلاقات التي كانت سائدة بين قطبي الشهرة الإعلام والفن، فلم تكن تقوم على المصلحة أو الحصول على رضاء الجماهير بل على العكس كانت علاقة تقوم على الصداقة والاحترام.

ولأن المعروف عن منصور أنه كان يجيد صنع المقالب في من حوله، فإن الأستاذ كان له نصيب كبير من ذلك، وذات يوم اتفق الأول مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ على تسجيل شريط كاسيت بصوت الإعلامي أحمد سعيد يفيد باختراق طائرة كوماندوز إسرائيلية للمجال الجوي المصري، ونجاح جنود المظلات في التسلل والهبوط إلى منطقة المهندسين.

وفور الانتهاء من تسجيل الشريط، كان أنيس منصور على موعد مع عبدالوهاب، وبعد أن ركبا السيارة في طريقهما إلى المهندسين لمقابلة خاصة، أدار الأول التسجيل وعندما استمع عبدالوهاب إلى الخبر، ارتجف قائلًا: «توقف» ثم نزل من السيارة وأخذ يبكي.

موسيقار الأجيال بدا في مأزق حقيقي، ولم يعرف أين يذهب؛ فقد كانت لديه قناعة أن القوات الإسرائيلية تتبعه شخصيًا وتحاول اغتياله بسبب ألحانه ومواقفه الوطنية، ولكن في النهاية علم أنه مقلب من أنيس والعندليب الأسمر، وحظيا بما يليق من الأستاذ «الموسوس».