جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ابنة عبدالله السنوسي: والدي مصيره الموت إذا حوكم في بلاده

السبت 26 أكتوبر 2013 | 08:19 صباحاً
القاهرة - Gololy
318
ابنة عبدالله السنوسي: والدي مصيره الموت إذا حوكم في بلاده

بعد أن أقرت المحكمة الجنائية الدولية بأحقية ليبيا في محاكمة عبدالله السنوسي، رئيس المخابرات الليبية السابق وصهر العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، طالبت نجلته المجتمع الدولي إلى تحمّل مسئولياته تجاه والدها وتأمين محاكمته في لاهاي لا في ليبيا.

نجلة السنوسي، وتُدعى العنود، طالبت كذلك فرنسا بتأمين سلامة والدها وضمان عدم محاكمته في ليبيا، قائلة: «إذا حوكم أبي في طرابلس فإنه ميت لا محالة».

ونقلت المواقع الإخبارية الليبية عن العنود، في حديث صحفي نشرته مجلة «الإكسبرس» الفرنسية، دعوتها إلى المجتمع الدولي وخاصة فرنسا، بلد القانون وحقوق الإنسان، بحسب وصفها، للتدخل لنقل والدها؛ للمثول أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي «أنا واثقة أنه إذا حُوكِم في ليبيا، وفي غياب القانون، فإن مصيره حتمًا الموت على يد حكام البلاد الجدد».

نجلة رئيس المخابرات السابق أكدت أنها لا تضمن محاكمته في طرابلس؛ لأنها تخضع الآن لحكم الميليشيات المسلحة وقوانينها، بحسب رأيها، وقالت: «وأنا شخصيًا تعرضت للاختطاف على يد إحدى الميليشيات التي سعت لحمايتي وفق ما قالت».

العنود، اللاجئة في مصر مع عائلتها، كانت قد اختطفت على يد مجهولين في سبتمبر أمام السجن بعد قضاء عقوبة بالحبس 10 أشهر لاتهامها بحيازة جواز غير قانوني.