جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إدوارد سنودن يتسلم مهام منصبه الجديد في روسيا

الجمعة 01 نوفمبر 2013 | 04:03 مساءً
القاهرة - Gololy
630
إدوارد سنودن يتسلم مهام منصبه الجديد في روسيا

بعد العاصفة التي أثارها بتسريباته الاستخباراتية حول تجسس واشنطن على حلفائها الأوروبيين، تسلم إدوارد سنودن، موظف الاستخبارات الأمريكي السابق واللاجئ السياسي بروسيا، مهام عمله الجديد في كبرى شركات الانترنت الروسية الخاصة.

محامي سنودن، ويُدعى أناتولي كوتشيرينا، لم يوضح اسم الشركة التي سيعمل لديها موكله؛ حيث توجد عدة مخاوف أمنية على حياته، ولكنه اكتفى بالقول في تصريحات لوسائل إعلام محلية أنه سيعمل بدءًا من الشهر الجاري في مجال تكنولوجيا المعلومات في «أكبر موقع على الانترنت في روسيا».

وكان الموظف الاستخباراتي السابق قد تلقى في وقت سابق من العام الجاري، عرضًا للعمل من رئيس «في كونتاكتي»، وهو موقع شهير للتواصل الاجتماعي ينظر إليه باعتباره منافسًا لموقع فيسبوك؛ حيث توجه بافال دوروف، الذي أسس الموقع عام 2006، بدعوة من خلال تعليق بصفحته على الموقع للانضمام إلى الشركة والعمل في مجال حماية البيانات.

يُذكر أن الأمريكي الهارب منذ يونيو الماضي تسببت وثائقه السرية في أزمة محرجة للإدارة الأمريكية مع الصين وروسيا والبرازيل فضلًا عن حلفاء أوروبيين مثل ألمانيا وفرنسا، لذلك تسعى الولايات المتحدة إلى محاكمته جنائيًا.