جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فيديو.. ميشيل أوباما تستعين بـ«عالم سمسم» لحصد ثمار حديقة البيت الأبيض

الجمعة 01 نوفمبر 2013 | 04:04 مساءً
القاهرة - Gololy
438
فيديو.. ميشيل أوباما تستعين بـ«عالم سمسم» لحصد ثمار حديقة البيت الأبيض

تسير السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما بخطى ثابتة وسريعة نحو البرنامج التنموي الذي اختارته لمكافحة البدانة في الولايات المتحدة وخاصة بين أطفال المدارس؛ حيث قامت الخميس الماضي بتنظيم يوم تحت عنوان «يوم الحصاد» لجني ثمار حديقة البيت الأبيض، والتي تم زرعها على مدار العام.

ميشيل لم تترك عبء تلك العملية إلى موظفي البيت الأبيض ولكنها قامت بذلك بنفسها وبمساعدة طلاب المدارس الذين التزموا بالأكل الصحي طوال العام، وبإشراف كبير طهاة البيت الأبيض، سام كاتس، والذي يعمل مستشارًا غذائيًا لديها، كما أضافت عنصرًا لجذب الأطفال طالما ظهرت معه من قبل في حملاتها الدعائية وهم أبطال برنامج «Sesame Street»، أو ما يُعرف في الوطن العربي بـ«عالم سمسم».

أوباما تسعى عبر حملتها «Let's Move» أو «دعونا نتحرك» لمكافحة البدانة داخل المدارس وتغيير نمط حياة الصغار الذين يفضلون الوجبات السريعة على الأكل الصحي المليء بالخضراوات الطازجة والفاكهة، ولتشجيعهم تقوم في كل خريف بدعوة مجموعة من طلاب المدارس إلى البيت الأبيض لمساعدتها في حصاد ما زرعته في حديقتها، كما تُشجع القطاع الخاص والحكومي على تقديم وجبات صحية واستهداف صغار السن.

السيدة الأولى خاطبت الحضور، في ملابس بسيطة مناسبة للحدث، بقولها: «كما ترون فإن الخضراوات مفيدة وصحية وجميلة، ونحن متحمسون لما سنحصده اليوم معًا، هل تعرفون ماذا سنفعل؟ سنطبخ الخضراوات ونأكلها».

أما سام كاتس فقال: «أعتقد أن للسيدة الأولى قدرة على تسليط الضوء على هذه القضية وتشجيع رجال الأعمال والمدرسين والآباء للقيام بحملة توعية للأكل الصحي وأنا أرى نتيجة عملنا هذا أينما توجهنا لكن العادات القديمة من الصعب تغييرها والطريق لا يزال طويلًا».

ميشيل اوباما توقع كتابها
ميشيل اوباما