جولولي | فيلم أفسد علاقة رشدي أباظة ويوسف شاهين
  • كمال الشناوي
  • مايا دياب
  • يونس شلبي
  • شمس البارودي
  • رشدي أباظة
  • كيم كاردشيان
  • أوزجي جوريل
  • مونيكا بيلوتشي
  • ريهام حجاج
  • ريم مصطفى
  • ياسمين صبري
  • محمود عبد العزيز

القاهرة - Gololy

بعد النجاح الذي حققه الفنان رشدي أباظة في «الرجل الثاني» عام 1959 أصبح البطل المصري الأول ومراد منتجي ومخرجي الشاشة الفضية، وعرضت عليه في العام التالي بطولة 12 فيلم نذكر منهم: «خلخال حبيبي» مع نعيمة عاكف، «جميلة» مع ماجدة الصباحي.

ومع شهرته ونجاحه تلك لم ينس من قدمه للمرة الأولى وتسبب في نجاحه هذا، وكان مخرج الرومانسية عزالدين ذوالفقار، لذلك لم يتردد حينما طلبه الأخير لبطولة فيلمه الجديد آنذاك «الناصر صلاح الدين» بل وطار فرحًا من ذلك الدور الذي من المؤكد كان سيساهم في ازدياد شعبيته ورصيده الفني.

ولكن فجأة مرض ذوالفقار مرضًا شديدًا واعتذر عن إخراج الفيلم مرشحًا المخرج الشاب يوسف شاهين، واقنع المنتجة آسيا داغر بأنه خير من يقوم بالفيلم، وبالفعل تولى شاهين مسئولية الإخراج وكان أول قرار له أن استبعاد أباظة ورشح الفنان أحمد مظهر بدلًا منه.

وبالطبع نقم الدنجوان على هذا التغيير وازداد سخطه بعد وفاة عزالدين ذوالفقار، فقد فشلت بعض الأفلام التي قدمها مع مخرجين آخرين، وأحس أنه لن يذق طعم النجاح سوى مع المخرج الراحل.

ولكن ذلك تأكد عدم صحته؛ حيث استمر رشدي أباظة في مسيرته الفنية بطريقة متصاعدة، وقدم العديد من العلامات التي ظلت حتى الآن بين جماهيره ومعجبيه.

أما عن علاقة أباظة وشاهين فلم يجتمعا بعد ذلك في أي عمل فني، وكانا قد قدما من قبل فيلم وحيد هو «جميلة»، فهل لم يكن يعترف الثاني بقدراته كممثل بارع؟ أم أنها الصدفة البحتة التي لم تجمعهما؟!



عدد التعليقات (9)

طارق السويسى

2013-11-02 12:19:51

انقل لكم هنا حديث لقسمت ابنة رشدى اباظة من احدى المجلات و هى تتكلم عن اسرار فى حياة رشدى اباظة : تعترف الابنة الوحيدة للفنان المصري الراحل رشدي إباظة بأن والدته كانت قاسية معه مما عجل بموته، وتصفه بأنه كان “زير نساء”، كما تؤكد أن زواج والدها من الفنانة صباح الذي لم يستمر سوى أسبوعين جاء نتيجة “مزحة” سرعان ما استوعباها، لينفصلا ويبقيا أصدقاء....وتقول قسمت التي أنجبها رشدي إباظة من زوجته الأمريكية إن ارتباط الفنانة سامية الجمال بوالدها جاء جراء رغبتها الانتقام لكرامتها بعد أن “رفض” فريد الأطرش الاقتران بها، وعن سبب انفصال والدها عن والدتها الأمريكية ليتزوج من سامية، توضح قسمت: “أمي كانت أجنبية جامدة لا تملك دهاء أبناء الشرق. كانت سامية تصوّر مع أبي فيلم (الرجل الثاني)، وكانت تحضّر له الطعام الذي تطبخه في منزلها وتطعمه بيديها. أمي لم تكن ناعمة في تعاملها مثل سامية, فمال أبي إلى الراقصة الجميلة التي كانت تهتم به بطريقة غير عادية. أدركت تحية كاريوكا الخطر وحذّرت أمي. قالت لها: (خدي بالك، سامية ستخطف رشدي منك), لكن أمي لم تصدق. وفي نفس الوقت، كان أبي قد غرق في حب سامية جمال. وانتهى الأمر!؟”....و تقول “قسمت” إن زواج والدها من صباح بدأ بـ”دعابة في لبنان. قالت له صباح: (أنت لا تتجرأ أن تتزوجني لأنك تخاف من سامية)، فأجابها: (أنا أخاف! تعالي إلى المأذون). وتحولت هذه الدعابة إلى واقع، وتزوجا. بعدها أفاقا من اللعبة، وتم الطلاق بعد أسبوعين وظلّت صباح صديقة لأبي حتى وفاته. سامية جمال قرأت الخبر في الصحف، لم تغضب، بقيت هادئة، وعندما عاد أبي من لبنان لم تتحدث معه، وكأن شيئاً لم يحدث، فمرت السحابة بدون مشاكل”.... وتستطرد قسمت “أوصت جدتي بثروتها مناصفة بين أبي وبيني، ومنحت أخيه (لم تلده) طاهر قطعتي الأرض.. وعندما عرفت جدتي أن أبي مصاب بالسرطان وأنه يعيش أيامه الأخيرة وسيرثه أشقاؤه لأبيه الذين لم يكونوا على صلة ود بها، رفضت الأمر وطلبت استعادة أملاكها، فأجابها: (على جثتي)! وكان أبي لا يعرف حقيقة مرضه جيداً، فعمدت على تسريب التقرير الطبي له والذي يشير إلى أنه سيرحل عن الدنيا بعد ستة أشهر، فقرأه وأصيب بصدمة عنيفة عجّلت بوفاته”.ولاترى قسمت ضيرا في وصف والدها الراحل بأنه كان “زير نساء”، حيث تقول: “المعروف عن أبي أنه كان زير نساء. ذات يوم كان يجلس في شقة في وسط القاهرة، وكانت سامية جمال لا تزال في عصمته، وكنت أشغّل اسطوانات موسيقية فذكرته بحبه القديم (كاميليا)، فقال: (يا حبيبتي يا كاميليا، متي في عز شبابك!). وكانت سامية لا تعبأ بذلك، وتعتبرها دعابة من رشدي”.يشار إلى أن الفنان الراحل رشدي أباظة تزوج 5 مرات، وقد كانت أولى زوجاته الفنانة تحية كاريوكا، عقد قرانهما عام 1952 واستمر زواجهما 3 سنوات. أما بربارا الأمريكية فقد كانت زوجته الثانية وأنجب منها ابنته الوحيدة «قسمت»، واستمر زواجهما 4 سنوات، وطلّقها عام 1959. وسامية جمال كانت زوجته الثالثة، تزوجها عام 1962، واستمر زواجهما قرابة 18 عاماً، وانفصلت عنه عام 1977.وكانت صباح زوجته الرابعة، تزوجها عام 1967، وطلقها بعد أسبوعين، وكانت سامية جمال في عصمته. أما نبيلة أباظة فكانت زوجته الخامسة، علما أنها ابنة عمه. تزوجها عام 1979 قبل وفاته بسنتين.

طارق السويسى

2013-11-02 12:37:32

صباح الخير قرائنا الاعزاء ....اليكم مسابقة اليوم و هى عن رشدى اباظة : 1) اذكر فيلمين لرشدى مع نعيمه عاكف ؟ 2) اذكر  فيلم لرشدى مع  فاتن حمامه اخراج سعيد مرزوق و قصة حسن شاه ؟ 3) فيلمان لرشدى مع شاديه ومن اخراج فطين عبد الوهاب ؟ 4) فيلم تاريخى لرشدى مع  لبنى عبد العزيز و احمد مظهر وتحية كاريوكا و من اخراج اندرو مارتن  ؟ 5) فيلم لرشدى مع ساميه جمال و سناء جميل و صلاح قابيل و  ناديه الشناوى ( و من اخراج  ابوها انور الشناوى !! )  ؟......شدوا حيلكم .....ورونى الشطارة .....و ياريت نحاول نشترك و نتشجع و ماتخافوش مافيش اى عقاب للاجابات الخطأ !!! .....و السلام .

أحمد / لبنان

2013-11-03 01:10:08

أسف للتاخير ..الاجابات 1- ساعة الصفر / بحر الغرام 2- أريد حلا 3- نصف ساعة زواج / الزوجه رقم 13 4- وا إسلاماه 5- الشيطان والخريف  .. شكرا أ. طارق

جلال-لبنان

2013-11-03 14:04:29

يظهر  إنّو  أبو  حميد  سبقني ، يلّلا المهمّ  إنّو الرّابح  يكون  لبناني  ههههه  : 1- تمر  حنّة  - بحر الغرام  2- أريد  حلّاً 3- الزوجة 13 - 1/2 ساعة زواج 4- وإسلاماه 5- الشيطان والخريف

هدى صادق

2013-11-03 15:27:10

اسفه أستاذ طارق ..كان عندي ظروف وما قدرت أحل المسابقه أمس . بس الحمد لله بعدها مستمره ..1) صراع المحترفين . بحر الغرام .الانثى 2) أريد حلا 3) 1/2 ساعه زواج . الزوجه 13 4) وااسلاماه 5) الشيطان والخريف ..

محمد / ألمانيا

2013-11-03 15:56:51

شكرا لك أستاذ طارق على تعليقك وان شاء الله أستمر معلكم في التعليقات . 1- بحر الغرام - ساعة الصفر 2- أريد حلا 3- نصف ساعة زواج - الزوجه 12 4- وا اسلاماه 5- الشيطان والحرب

طارق السويسى

2013-11-03 16:48:31

الان اعلان النتيجة .....أ. احمد/ لبنان حصل على 600 لايك لان فيلم ساعة الصفر لم تشارك فيه نعيمه عاكف فقد تم انتاجه بعد وفاتها بسنوات ....أ. جلال / لبنان  700 لايك فكل اجاباته صح ...(برافو ) ..... و الاخت هدى صادق 600 لايك فهناك فيلمين خطأ وهما  صراع المحترفين و الانثى فليس لهما علاقة بالراحلة نعيمة عاكف.........و الفائز هوأ.جلال / لبنان و طلع الاول .....و أ. احمد / لبنان و الاخت هدى صادق / السعودية فى الترتيب الثانى ...... و بكده فازت لبنان على السعودية و على نفسها 7/6 كما توقع و  كما تمنى جلال ......وكل عام و انتم بخير بمناسبة السنه الهجرية الجديده .....اعاده الله على الامة الاسلاميه بالخير و السلام و الاستقرار ..... و اخيرا اعتذر عن انقطاعى فى الفترة القادمة نظرا لظروف خاصة ربما تمتد لاسبوع او اكثر .....تحياتى لكم جميعا و حتى نلتقى لكم منى اطيب الامنيات ...و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

جلال-لبنان

2013-11-04 12:13:40

ينعاد  عليك  أ. طارق و عالأمّة  الإسلامية  و يا ربّ  نتوحّد  ونصير كلنا  إيد  وحدة .. لعلّو  خير  إن شاءالله  غيابك  عنّا  أ. طارق  مع  إنّو  الصفحة  مش  حلوة  من  دونك  ،  الله  يسّرلك  أمورك  و  ترجعلنا  بألف  سلامة .

فيروز

2013-11-04 14:00:16

كل عام وانتم بخير جميعا .. وانشاء الله تعالى أن تكون سنة خير وسعاده وأمان على كل الدول الاسلاميه ..وانشاء الله تعود لنا بخير أستاذ طارق .. وأن تقضي أياما سعيده .. والسلام

الاسم (مطلوب):

ما هو مجموع 5 + 3

السيرة الذاتية:

أخبار الرئيسية: